الانتقالي يضحي بقواته امتثالا لـ”الرياض”

اخترنا لك

كثف رئيس المجلس الانتقالي، الاثنين، لقاءاته بقادة الفصائل الموالية له في مؤشر على توجهه  لاسترضاء  “الرياض” بعد ايام من التصعيد.

خاص – الخبر اليمني:

وابلغ عيدروس الزبيدي خلال اللقاء قادة الفصائل بنية المجلس  “تنفيذ اتفاق الرياض” مشيرا  إلى ان المرحلة المقبلة  ستشمل  نقل كافة الوحدات إلى خارج عدن تحت مسمى “مواجهة الحوثيون”.

ودعا الزبيدي إلى الحفاظ على الاليات  باعتبارها تمثل القوة الفاعلة في الجنوب في اشارة إلى رفض تسليم المعدات العسكرية والاسلحة التي ينص عليها الاتفاق.

على الصعيد ذاته، التقى  الزبيدي بقائد فصيل “حماية المنشآت” الذي ستتولى قواته حماية المؤسسات الحكومية في عدن ولحج كخطوة اولى.

وناقش الاجتماع بحسب وسائل اعلام المجلس الممول اماراتيا الجاهزية والتمسك بـ”خيارات الجنوبيين”. وتأتي  هذه التحركات  مغايرة للتصعيد  الاعلامي الذي اختطه الزبيدي منذ عودته إلى عدن الاسبوع الماضي ولمح فيه إلى اجهاض “اتفاق الرياض”.

ويواجه الزبيدي تمردا داخل المجلس الذي تشكل يافع معظم قوام قواته  وتحاول السعودية اخفائها عن المشهد بدعم تيار الضالع بقيادة الزبيدي.

 

أحدث العناوين

إحصائية مخيفة بعدد المساجد التي دمّرها الاحتلال في غزّة

دمّرت طائرات الإحتلال الإسرائيلي مسجد التقوى في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة