إيران: على السعودية أن تستسلم لإرادة الشعب اليمني

اخترنا لك

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني،”الادميرال علي شمخاني”، اليوم الإثنين، إن على السعودية أن تستسلم لإرادة الشعب اليمني حتى لا تعرض استقرارها للخطر، وأن استمرار الحرب والجرائم في اليمن لن يخدم إلا “أعداء السلام”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار شمخاني أثناء استقباله وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، إلى أن ان التحالفات الاقليمية من دون تدخل الاجانب تشكل ضمانا للأمن المستدام في المنطقة.

ولفت إلى فشل الولايات المتحدة الامريكية في تأسيس “ائتلاف دولي” بذريعة إرساء الأمن في منطقة الخليج، مضيفا أنه لا يمكن الوثوق بالدولة التي لا تلتزم اطلاقا بأي من التعهدات الدولية.

وأضاف أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني: أن الدول الأكثر اثارة للتوتر في المنطقة والتي تسعى من خلال شنّ حروب عديدة وتوسيع رقعة الارهاب، لم ترغب ابدا في تعزيز استقرار وأمن الخليج، بل تعمل على تحقيق مصالحها ونهب الثورات الاقليمية فقط.

وفي جانب آخر من تصريحاته خلال اللقاء مع الوزير العماني، تطرق شمخاني الى القضية اليمينة؛ مؤكدا ان استمرار الحرب في هذا البلد يشكل نموذجا للنزعة العدوانية والمثيرة للفوضى التي تتسم بها قوى الهيمنة وعملاؤها الاقليميون، حسب المصدر.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت حرب كيان الاحتلال التدميرية وجريمة الإبادة البشرية على قطاع غزة يومها الـ 201 على التوالي، تزامنًا مع قصف...

مقالات ذات صلة