مباحثات في الكويت بشأن اليمن

اخترنا لك

بدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، الثلاثاء، زيارة للكويت، تعد الأولى  منذ استضافتها  مفاوضات بين الاطراف اليمنية برعاية اممية في 2016.

يأتي ذلك وسط مؤشرات على جولة ثانية من المفاوضات اليمنية.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت وسائل اعلام كويتية أن مارتن غريفيث التقي مساعدو  وزير الخارجية الكويتية، لشؤون مكتب نائب رئيس  الوزراء وشؤون الوطن وشؤون مجلس التعاون الخليجي والمنظمات الدولية ، مشيرة إلى ان اللقاء  تطرق لأخر المستجدات المتعلقة بالجهود الدولية الرامية لإيجاد حل للأزمة اليمنية .

وكان مندوب الكويت في مجلس الأمن  اعلن خلال الاجتماع الاخير للمجلس استعداد بلاده استضافة  جولة ثانية من المفاوضات اليمنية.

في السياق، كشفت   صحيفة القبس الكويتية عن مبادرة عمانية-  امريكية – كويتية لحل شامل في اليمن. ونقلت الصحيفة  عن مصادر دبلوماسية قولها أن المبادرة تتضمن ادخال بنود جديدة على مبادرة سابقة اعلنتها صنعاء في  سبتمبر الماضي وتتضمن وقف الهجمات الصاروخية مقابل وقف “العدوان والحصار”.

و من شأن البنود الجديدة  ايجاد تهدئة طويلة ونشر مراقبين دوليين لوقف إطلاق النار مع تشكيل حكومة وحدة وطنية ودمج الفصائل المسلحة تحت إطار المؤسسة العسكرية

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة