محادثات بين قطر والسعودية قد تكون مثمرة

اخترنا لك

أعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن ثمة محادثات تجري بين بلاده والسعودية ونأمل أن تثمر عن نتائج إيجابية.

وكالات-الخبر اليمني:

وأضاف وزير الخارجية خلال لقاء في منتدى “حوار المتوسط” بالعاصمة الإيطالية روما إن الحديث لم يعد يدور حاليا بشأن المطالب الثلاثة عشر التعجيزية التي أعلنتها الدول الخليجية الثلاث ومعها مصر في يونيو 2017 لدى إعلانها فرض حصار على قطر

وتابع انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية إلى الحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقات ولدينا سياستنا المستقلة وشؤوننا الداخلية لن تكون محل تفاوض مع أي طرف.

ورداً على اتهامات سابقه من الدول الخليجية لقطر بشأن دعمها للأخوان وجماعات إرهابية  قال :”لم ندعم الإسلام السياسي ولا حركة الإخوان المسلمين لكن دعمنا كان للشعوب وليس للأحزاب السياسية وأن قطر مع المطالب الشرعية للشعوب ومستمرون في تقديم النصيحة للحكومات”.

الجدير ذكره أن اقتصاد قطر لم يتأثر كثيراً بالحصار الذي زاد عن عامين وشهد تطور مستمر والاتجاه للإنتاج المحلي وتعمل قطرعلى الانفتاح أكثر بتوفير بيئة جاذبة للاستثمار.

أحدث العناوين

خلال أيام.. مقتل ثاني مواطن بنيران سعودية شمالي اليمن

واصلت القوات السعودية المتركزة على الحدود اليمنية، الأربعاء، قصفها للمناطق الحدودية في محافظة صعدة، شمالي اليمن. متابعات- الخبر اليمني: وأفادت وسائل...

مقالات ذات صلة