العكيمي يتخلص من “الأحمر ” بنفط شبوة

اخترنا لك

كشفت مصادر عسكرية في شبوة، السبت، عن ترتيبات لاستقبال لواء عسكري  قادم من الجوف.

خاص – الخبر اليمني:

وستكون مهمة اللواء 161 مشاه تعزيز قوات الاصلاح في حماية الممتلكات العامة والخاصة.

وكان قرار اصدره علي محسن وفي وقت سابق قضى بنقل اللواء المرابط في منطقة المهاشمة على الحدود مع السعودية إلى عتق.

ويتزامن القرار مع  وصول تعزيزات اماراتية إلى المحافظة النفطية وسط انباء عن تحضيرات، بضوء اخضر سعودي، لإعادة نشر “النخبة الشبوانية” تحت مسمى “مكافحة الارهاب”.

ويسعى محسن لتعزيز قواته التي تنتشر هناك بالآلف خشية ان   تتخذ الامارات من مكافحة الارهاب  لضربه على غرر طرده من عدن لاسيما وأن هذه التعزيزات جاءت في اعقاب تحذير محافظ شبوة من مخطط اماراتي في المحافظة.

وقد اثارت عملية النقل نائب رئيس الانتقالي هاني بن بريك والتي اعتبرها تعكس تجاهل “الاخوان ” لهادي. ويعد اللواء 161 والذي يقوده حسين العصيمي ابرز الالوية التي يشكل مقاتلي حاشد قوامه والتي يخشاها امين العكيمي ، قائد محور الجوف في قوات هادي، الذي يعكف على تجريد هاشم الاحمر، المعين قائدا للعسكرية السادسة من قواته ذات الانتماء القبلي. وبقدر ما سيخفف نقل اللواء على العكيمي  المثقل بالصراعات القبلية مع “هاشم الاحمر”  الا انه يمثل للأخير  تمددا في حقول النفط في شبوة  وهو ما قد ينقل دائرة الصراع المغلقة داخل  “الشرعية” من بين هادي ومحسن إلى مستوى اخر بين محسن والاحمر.

أحدث العناوين

الميسري يلوح بخيارات أخرى لمواجهة التحالف

دعا وزير الداخلية السابق اللواء أحمد الميسري إلى تحمل مسؤولية البلاد وإسقاط مشروع التقسيم الذي ينفذه التحالف السعودي الإماراتي...

مقالات ذات صلة