الانتقالي ينهي سلطة الميسري في الداخلية باعتقال اتباعه

اخترنا لك

اعتقلت قوات المجلس الانتقالي في عدن، الخميس، مدير الموازنة بوزارة الداخلية في حكومة هادي.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن قوة  امنية تتبع شلال شائع اقتحمت مبنى البنك المركزي  وباشرت باعتقال العقيد نائف الحميدي الذي كان يهم بمتابعة مرتبات موظفي الوزارة التابعين لهادي.

وكان الحميدي ذكر في رسالة سابقة لوزير الداخلية احمد الميسري الممنوع من دخول  عدن أنه تعرض للتهديد بالاعتقال من قبل الانتقالي، لكنه تلقى توجيهات من الميسري الذي قطع  اقامته في سلطنة عمان وعاد إلى المهرة  بالاستمرار، خصوصا بعد توجيه التحالف بصرف مرتبات موظفي الداخلية في المحافظات الجنوبية باستثناء المحافظات الخاضعة لسيطرة حكومة هادي.

وصرفت حكومة هادي بأوامر من رئيسها معين عبدالملك المرتبات عبر الكريمي في عدن ولحج وابين والضالع باستثناء شبوة التي شهدت احتجاجات اليومين الماضين.

ويتهم الميسري بنهب مليارات الريالات على مدى السنوات الماضية، وكشف الانتقالي عن عثوره على نحو 17 مليار خلال اقتحام منزله في اغسطس الماضي. والميسري واحد من الوزراء الذين يطالب الانتقالي بإقالتهم ويتوقع تغييرهم  في التشكيلة الحكومية الجديدة، لكنه لا يزال يتحصن خلف منظومة عسكرية وقبلية في ابين ويتخذها كورقة مناورة في وجه التحالف الذي يخشى أن يؤدي الضغط على الميسري لفتح تحالفات اقليمية اخرى خصوصا بعد اعلان القيادي في حزب الاصلاح حمود المخلافي تشكيل معسكر على تخوم لحج بدعم تركي- قطري.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد وسط المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين ، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، بحماية أمنية مشددة من...

مقالات ذات صلة