امريكا ترسم حدود “الاخوان” والامارات في شبوة

اخترنا لك

كشف ناشطون في شبوة، الخميس،  عن غارة يعتقد انها امريكية استهدفت منطقة نائية بمديرية ميفعة.  يأتي ذلك مع اتساع رقعة الضغط على قوات هادي للانسحاب من المحافظة النفطية.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت المصادر إن الغارة وقعت في منطقة جول الريدة، مركز مديرية ميفعة.

ولم يتسنى لـ”الخبر اليمني” التأكد من تفاصيل الغارة.

وشهدت المنطقة اليومين الماضين توتار بين قوات هادي- تيار الاخوان- والفصائل الموالية للإمارات.

وكانت  قوات هادي  ارسلت الاربعاء ، حملة إلى جول الريدة، استهدفت منزل ومخزن تجاري قالت انها عثرت على اسلحة بداخلهما  تابعة للفصائل الموالية للإمارات. وجاءت الحملة ردا على تقدم إماراتي بنشر النخبة في نقاط بالمنطقة الممتدة إلى مديرية بلحاف حيث تعد الامارات اكبر القواعد العسكرية  باستحداث مدرج طيران حربي.

وسيطرت القوات الاماراتية منذ اعادة نشر قواتها مطلع الاسبوع على عددا من نقاط قوات هادي على خط بلحاف- العلم حيث تنشئ ثاني معسكر للنخبة على تخوم العاصمة عتق.

هذه التطورات التي تأتي في سياق ضغوط التحالف على قوات هادي للانسحاب من شبوة وابين، يحاول السفير الامريكي تهدئتها من خلال لقاءاته المتكررة خلال اليومين بالسفير السعودي الحاكم العسكري لمناطق سيطرة تحالف الحرب جنوب اليمن وهادي، حيث يضغط السفير كريستوفر هينزل على هادي بورقة الارهاب لإجباره على سحب قواته التي تتبع اصلا نائبه علي محسن.

وصعدت  الولايات المتحدة الايام الماضية من تحذيراتها من عودة التنظيمات الارهابية إلى ابين وشبوة  مستفيدة من القتال بين قوات هادي والانتقالي المدعوم إماراتيا.

وبينما نشرت مؤسسة جيمس تاون الاستخباراتية الامريكية  تقرير تتهم فيه السعودية والامارات بعدم الجدية في محاربة التنظيمات المتطرفة ، تحدثت وكالة اسوشيتد برس عن شن مقاتلات امريكية اكثر من 25 غارة على مناطق جبلية في ابين وشبوة والبيضاء الخميس الماضي.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة