لحج على خطى شبوة لإسقاط “الانتقالي” من الداخل

اخترنا لك

اعلنت قيادات في المجلس  الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، جنوبي اليمن ، الاحد، استقالتها بصورة جماعية من المجلس المدعوم إماراتيا.

خاص- الخبر اليمني:

يتزامن ذلك مع  اعتراف المجلس بخسارة شبوة.

وبرر مشائخ مديريات ردفان “فضل احمد محمد، محمد فضل شائف ، زياد محسن سرور، عثمان عقيل صالح، ماجد محسن سرور” الاستقالة الجماعية بكثرة اخطاء الانتقالي وعدم رغبتهم بمشاهدة المزيد، ناهيك عن تفاقم الاوضاع وسط تقاعس المجلس.

وكشف المستقيلون عن وجود  استهداف للقضية الجنوبية والنسيج الاجتماعي للجنوب في اشارة واضحة للانتهاكات التي يمارسها تيار الضالع في عدن لأسباب مناطقية.

ويعد المستقيلون من كبار مشائخ ردفان التي تعد بوابة الضالع إلى عدن، والاستقالة تأتي في اعقاب  صراعات تعيشها لحج منذ اقالة  القيادات العسكرية من ابنائها وعلى راسهم صالح السيد.

وسبق لقائد محور العند، ثابت جواس، أن حذر الزبيدي من تصاعد الانتهاكات والتصفيات المناطقية معتبرا تلك الحوادث مقدمة لسقوط المجلس.

ومن شأن الاستقالات الاخيرة في لحج فرض المزيد من الضغوط على الانتقالي لا سيما بعد الاستقالات الجماعية التي شهدتها شبوة وقلصت مساحة المجلس الذي كان يعول عليها لإحداث تغيير.

ويتهم المجلس “الشرعية” بقيادة حملة ضده لتفكيكه، لكن المؤشرات تؤكد بان السعودية بدأت الحملة مبكرا باستقطاب الضالع عبر الزبيدي  ومحاولة اقصاء يافع وهو ما وسع النقمة.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة