بعد الانتقالي.. الاستقالات تطارد الاصلاح في شبوة

اخترنا لك

اعلن مدير عام مديرية عتق، المركز الاداري لشبوة، الاثنين، استقالته من حزب الاصلاح رسميا.

خاص- الخبر اليمني:

يأتي ذلك وسط تحضيرات لتحالف الحرب لتشكيل كيان مستقل في هذه المحافظة النفطية.

وبرر علي عامر قرار استقالته  بنية الوقوف إلى جانب اهله في شبوة ، متهما في الوقت ذاته المحافظ  المنتمي للإصلاح  بن عديو بفقدان السيطرة  بعد ان اصبحت “شبوة تدار هاتفيا من  مأرب” – حد قوله.

ومع أن هذه الاستقالة الاولى من الاصلاح في شبوة لكن توقيتها يشير إلى وجود مخطط لإنهاء سطوة الاصلاح في شبوة بعد  فصلها عن طموح الانتقالي باستقالات جماعية من المجلس الموالي لأبوظبي، بما فيهم رئيس فرع المجلس، علي محسن السليماني.

هذه التطورات تأتي في وقت تحدثت فيه انباء عن قيادة القيادي المنشق عن الانتقالي صالح بن فريد العولقي  تشكيل تحالف جنوبي في شبوة بدعم اماراتي – سعودي وبعيدا عن اطراف الصراع في عدن ممثلة بالانتقالي وحكومة هادي.

ويبدو أن التحالف الذي فشل في تنفيذ اتفاق الرياض مع تعنت الانتقالي وحكومة هادي بإصرار الاول على انسحاب “الاخوان” من شبوة وتمسك الاخير بالمحافظة كورقة مساومات، يسعى لا يجاد حامل جديد في هذه المحافظة التي تعد الفاصلة في الازمة الحالية بين اطراف “الشرعية” والتي انطلقت مع اقتتالهم في عدن في اغسطس الماضي.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة