صنعاء تكشف عن سجن إماراتي في البحر

اخترنا لك

قال وزير الثروة السمكية في حكومة صنعاء محمد الزبيري إن التحالف يستخدم سفينة إماراتية كسجن عائم في البحر لاحتجاز الصيادين اليمنيين.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح الزبيري في تصريح لقناة “المسيرة” أنهم قدموا أكثر من شكوى للمنظمات الدولية، مضيفا أن وزارته شكلت مع خفر السواحل لجنة مشتركة لمتابعة ملف احتجاز الصيادين.

وأدان في وقت سابق وزير الثروة السمكية في حكومة صنعاء، “الأعمال التعسفية بحق الصيادين اليمنيين واعتقالهم في السجون الإريترية”، داعيا لوضع حد للقرصنة الإماراتية في البحر الأحمر واختطاف الصيادين وقوارب الصيد واقتيادها إلى ميناء عصب الإريتري.

ولفت الزبيري إلى أن السلطات الإريترية تمارس الاعتقال التعسفي بحق الصيادين اليمنيين بالمخالفة لاتفاقية الصيد المشترك الموقعة بين البلدين، مشيرا إلى أنه تم الإفراج مؤخرا عن 78 صياد من السجون الإريترية اعتقلتهم سفينة إماراتية في الممر الدولي قرب المياه الإقليمية لأرتيريا.

وذكر الوزير أن السفينة الإماراتية المسؤولة عن اعتقال الصيادين اليمنيين تحمل اسم أبو ظبي ويعتليها جنود إريتريين وجنجويد سودانيين، وتقوم بملاحقة الصيادين اليمنيين واقتيادهم مع سفنهم إلى إرتيريا حيث تمتلك الإمارات قاعدة عسكرية هناك كما هو معروف.

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة