نجاح امريكي بتفكيك الاصلاح

اخترنا لك

اتسعت رقعة الخلافات بين قيادة التيار المعتدل داخل الاصلاح “الاخوان المسلمين في اليمن” والجناح المتطرف بفعل “الاختراق الامريكي”.

خاص- الخبر اليمني:

وخاض اثنان من كبار قادة الحزب  حربا كلامية تنبئ بوصول  التياران إلى  مفترق طرق.

ووصفت توكل كرمان-  عضو مجلس شورى الحزب، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام،- في سلسلة تغريدات على صفحتها الرسمية  بمواقع التواصل الاجتماعي ابرز قادة التيار الديني في الحزب، عبدالله العديني بـ”الكلب العقور والشيخ المسعور”.

وكان العديني هاجم في وقت سابق كرمان التي تقود التيار المنفتح للحزب واصفا اياها بـ”الكلب العقور المدعوم امريكيا”.

ومع أن الطرفين يخوضان صراعا منذ سنوات  تقتصر الا انها ظلت  مجرد انتقادات عابرة، لكن التحول الاخير في حرب الطرفان تشير إلى نجاح امريكي في تفكيك الحزب خصوصا في تعز حيث يقود العديني ابرز الجماعات المتطرفة ويوفر غطاء لنشاطاتها، وبدات الولايات المتحدة حربا على  التيار المتطرف بوضع عددا من قادة فصائله المتطرفة واولهم نجل رئيس الدائرة الاقتصادي للحزب، علي الوافي، على راس لائحة الإرهاب.

ويتعرض الحزب  لضغوط دولية بغية تقليص هيمنته على “الشرعية” وأخرها المطالب بحسب قواته من شبوة وحضرموت وابين لتنفيذ اتفاق الرياض بالإضافة إلى التوجهات لتقسيم تعز، ابرز معاقله.

 

أحدث العناوين

جريمة قتل.. حفرت قبرها بنفسها

عثرت الشرطة البرازيلية على رفات أماندا ألباش (21 عاما)، بعدما اعترف قاتلوها بارتكاب جريمة القتل، وقاده إلى المكان وأجبرها...

مقالات ذات صلة