هادي يعزز دفاعاته الجوية في ابين والكمائن تواصل حصد عناصره برا

اخترنا لك

قتل اثنان من عناصر هادي واصيب اربعة اخرين ، الاثنين، بكمين جديد في ابين.

يأتي ذلك  وسط تطورات عسكرية خطيرة تشير إلى اقتراب المعركة الفاصلة.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن مسلحين يتبعون الانتقالي نصبوا كمين لطقم يتبع قوات هادي في سوق القات بمديرية المحفد، مما تسبب بسقوط من كانوا على متنه. هذا هو الكمين الثاني في غضون يومين ويعد امتدادا لسلسلة كمائن تتعرض لها قوات هادي منذ سيطرتها على هذه المناطق في اغسطس الماضي.

كما يأتي في وقت تعزز فيه قوات هادي دفاعاتها الجوية، اذ افادت مصادر قبلية بنشر هذه القوات المتمركزة شرق ابين منظومة دفاع جوي في العرقوب المطلة على المحفد وشقرة.

وكانت المصادر تتحدث عن انفجارات ليلية شهدتها ابين وتسببت بموجة هلع في صفوف الاهالي.

وتشير هذه التحركات إلى اعتزام قوات هادي التي حمل قاداتها في وقت سابق التحالف مسئولية الهجمات عليهم تنفيذ عملية عسكرية في ابين  أو منطقة بلحاف القريبة على غرر العملية التي استهدفت قبل يومين معسكر العلم في ضواحي عتق واجبرت القوات الاماراتية المتمركزة بداخله على التسليم لقوات سعودية.

كما تعكس  نشر الدفاع الجوية في مرتفعات العرقوب مخاوف قوات هادي من غارات جوية  للإمارات لاسيما وان هذه الخطوة تأتي مع ضغوط لتنفيذ اتفاق الرياض الذي يتضمن سحب قوات هادي من ابين وحضرموت وشبوة .

في المقابل، انتشرت  قوات الانتقالي في الجزء الغربي من ابين وتحديدا في العاصمة زنجبار وجعار، وشرعت هذه القوات بإجراء تفتيش دقيق في مؤشر على تصاعد المخاوف بين طرفي الصراع في الجنوب خصوصا الانتقالي الذي تسيطر قواته على عدن.

أحدث العناوين

6 قتلى وجرحى بحطام طائرة التحالف في صنعاء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء الدكتور أنيس الأصبحي إن 3 مواطنين استشهدوا وأصيب ثلاثة آخرين...

مقالات ذات صلة