الانتقالي يتبنى اختطاف قائد عسكري لهادي في شبوة ويهدد بإعدامه

اخترنا لك

تبنت  المقاومة الجنوبية- الجناح العسكري للانتقالي في شبوة- الاثنين،  اختطاف قائد عسكري رفيع في قوات هادي .

يأتي ذلك مع تصعيد قوات هادي لحملتها ضد اتباع الانتقالي في المحافظة النفطية.

خاص- الخبر اليمني:

واعترفت ما تسمى بكتيبة الشهيد سعيد تاجرة القميشي- قتل برصاص قوات هادي خلال تظاهرة قبل شهر في عزان-  باختطاف شقيق قائد القوات الخاصة في شبوة، عبدربه لعكب، مشيرا إلى أن المختطف قائد رفيع في القوات الخاصة ومتهم بجرائم ضد الانتقالي ويدعى تركي لعكب.

وطالبت  بيان صادر عن “المقاومة الجنوبية” قوات هادي  بتسليم قتلة القميشي والافراج الفوري على كافة  عناصر الانتقالي الأسرى منذ اغسطس الماضي ومن جميع المحافظات الجنوبية، متوعدة باتخاذ اجراءات مناسبة في حال لم يتم تنفيذ شروطها.

وتأتي عملية الاختطاف بعد يوم على اعلان قوات هادي  اسر 3 من قيادات الانتقالي خلال محاولتهم الفرار من معسكر العلم في شبوة، مشيرة إلى أن الاسرى هم محمد المأجورة النسي، احمد مقبل النسي، ابو يحي جردان النسي.

وكانت قوات هادي شنت خلال الايام الماضية عدة اعتقالات طالت قيادات في الانتقالي بشبوة وذلك بالتزامن مع تحركات إماراتية لإعادة نشر النخبة في هذه المحافظة التي تشهد صراع بين اطراف الصراع في الجنوب والاقليم كونها تشكل المفصل في الازمة الحالية بين هادي والانتقالي إضافة إلى السعودية والامارات.

 

أحدث العناوين

صنعاء تعلّق على نتائج الانتخابات اللبنانية

قال "محمد عبد السلام" الناطق الرسمي لحركة أنصار الله ورئيس الوفد الوطني المفاوض التابع لصنعاء تعليقاً على نتائج الانتخابات...

مقالات ذات صلة