الإخوان يجهضون اتفاق السعودية والعكيمي بانقلاب عسكري في الجوف

اخترنا لك

اقر قادة 6 الوية في قوات هادي بالجوف، الاحد،  رفض اية اوامر عسكرية من القيادة العليا والتحالف في خطوة وصفت بـ”الانقلاب” في محافظة تشهد صراع بين اثنين من كبار القادة العسكريين لهادي يغذيها التحالف.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية أن قادة الالوية (101،110،22،122،127،9) ، وجميعها محسوبة على الاخوان، عقدوا اجتماعا في مدينة الحزم، المركز الاداري للجوف، وخرجوا باتفاق يتضمن عدم تنفيذ الاوامر من أيا كان بمن  فيهم امين العكيمي ، قائد المحور، ومحافظ المحافظة، مشترطين تسليم كامل لمستحقات الالوية من تغذية وقات ونفقات تشغيلية وذخائر.

واشارت المصادر إلى أن هؤلاء القادة المنتشرين على جبهات الحدود المتاخمة للسعودية، ابلغوا عمليات المنطقة السادسة، وتوعدوا بالرفع لنائب هادي ووزير دفاعه.

كما هددوا باتخاذ خطوات تصعيدية ضد التحالف والعكيمي في حال تم تجاهل مطالبهم.

ويأتي التصعيد في وقت بدأت فيه السعودية تحركات لسحب الجبهات المحاذية لنجران من اتجاه الجوف من قبضة  قوات هادي، إذ تفيد المعلومات بمساعيها اخضاع جبهات الجوف بيد احد ضباطها ويدعى ابو تركي، وهذه الخطوة  التي تأتي بعد فشل السعودية في سحب بساط العكيمي  بتعيين هاشم الاحمر قائدا للمنطقة العسكرية التي تضم الجبهات الحدودية، تعكس مخاوف سعودية من تنامي السيطرة القطرية على الفصائل الاخوانية المنتشرة على حدودها ..

ووعدت السعودية بمنح العكيمي قيادة المنطقة السادسة بدلا عن هاشم الاحمر.

وتشهد الجوف منذ العام الماضي تطورا في الصراع بين الشيخ القبلي النافذ امين العكيمي و هاشم الاحمر إذ منع العكيمي  دخول الاحمر الجوف مما دفع بالأخير لصفعة خلال محاولة سعودية لرأب الصدع بينهما، ومنذ ذلك الحين يحشد الطرفان قبليا وهو ما يهدد بإشعال الجوف بالصراعات. ويتخذ العكيمي من التهديدات بالتنقيب عن النفط قرب الحدود السعودية ورقة ضغط على الرياض اجبرتها حتى الان الامتثال لمطالبه.

أحدث العناوين

National Women’s Committee Condemns Kidnapping, Torture of Al-Qahali

The National Women’s Committee in Sana'a condemned on Thursday the kidnapping and torture of female citizen Fatima Al-Qahali in...

مقالات ذات صلة