روحاني رداً على سؤال إبنة سليماني متى ستنتقمون لوالدي: الثأر سيكون قريباً

اخترنا لك

طمأن الرئيس الإيراني حسن روحاني عائلة وإبنة القائد قاسم سليماني زينب التي تسألت “متى ستنتقمون لوالدي؟” بأن الثأر سيكون قريبا.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال زيارة روحاني لمنزل الشهيد سليماني لتعزيتهم في اغتياله.

وجدد روحاني من منزل سليماني تهديداته بالانتقام من أميركا، وقال إن الرأي العام في إيران لن ينسى جريمة أميركا، وإن تداعيات هذه الجريمة ستلاحقها على مدى الأعوام المقبلة.

وتساءلت زينب لدى حضور الرئيس الإيراني حسن روحاني في منزل أبيها عن توقيت الثأر له، لتسمع من رئيس السلطة التنفيذية بأنه “بإذن الله قريب، وسينتقم جميع أبناء الشعب لدماء أبيك”.

وأخذت التهديدات بالثأر لسليماني والانتقام من أميركا منحى تصاعديا في إيران، فبينما شدد القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي على أن قتل سليماني سيتبعه ما سماه انتقاما إستراتيجيا ينهي الوجود الأميركي في المنطقة قال القائد الجديد لفيلق القدس إسماعيل قآني إن على الجميع أن يصبروا قليلا حتى يشاهدوا جثث الأميركيين على امتداد الشرق الأوسط.

من جانبه، أصر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على أن يصطحب زوجته لمواساة عقيلة سليماني وكريمته، مؤكدا أن واشنطن تتحمل مسؤولية تداعيات العمل الإرهابي الذي قامت به.

وفيما اعتذرت زينب عن الإدلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام قال أخوها في تصريح مقتضب إن والده كان جنديا لولي الفقيه وبقي وفيا له حتى تحققت أمنيته واستشهد في سبيله، مؤكدا أن والده قال كذا مرة إنه أمسى يبحث عن الشهادة والانضمام إلی قافلة رفاقه الشهداء، علی حد تعبيره.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة