صنعاء تسقط درونز مقاتلة للتحالف في الجوف

اخترنا لك

قال متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء إن دفاعات قواتهم الجوية أسقطت طائرة مقاتلة بدون طيار تابعة للتحالف في أجواء محافظة الجوف.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح العميد يحيى سريع أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مقاتلة بدون طيار للتحالف من نوع CH-4 “أثناء قيامها بأعمال عدائية داخل الاجواء اليمنية”.

وأشار متحدث قوات صنعاء إلى أن العملية نفذت بصاروخ أرض جو سيتم الكشف عنه لاحقا لافتاً إلى أن هذه الطائرة تعتبر الثالثة من هذا النوع التي يتم اسقاطها.

ويبلغ طول جناحي الطائرة CH-4 إلى “18 مترا”، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراما، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر، كما أنها تتمتع بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة.

وتعتبر الطائرة بدون طيار من طراز CH-4 الأقوى من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية وتتمكن من أداء مهام، تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات، وتنفيذ عمليات عسكرية في المجال الجوي المحظور، بحيث يمكنها توجيه ضربات دقيقة إلى الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

وتتمكن الطائرة من دون طيار من طراز CH-4 من شن هجمات على أهداف أرضية باستخدام الصواريخ من إرتفاع يفوق 5 آلاف كيلومتر.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة