الانتقالي يعترف :استهداف لواء للإخوان بالضالع بـ”كاتيوشا”

اخترنا لك

اعترف المجلس الانتقالي ، الثلاثاء، باستهداف  لواء لـ”الاخوان” في  الضالع بصواريخ كاتيوشا.

جاء ذلك في اعقاب تضارب الانباء بشأن هجوم استهدف عرض عسكري للواء الرابع في معسكر الصدرين بمريس.

خاص- الخبر اليمني:

وقال فؤاد جباري، المعين من الانتقالي متحدث رسمي باسم محور الضالع العسكري، أن 2  صواريخ  اطلقوا من منصات متحركة وسقطوا داخل مناطق انتشار اللواء الرابع احتياط بمعسكر الصدرين.

وسقط  في الهجوم 10 مجندين  قتلى ونحو 25 جريحا.

في السياق، تداولت وسائل اعلام تابعة للانتقالي تصريحات لقائدي العمليات المشتركة، الموالية للإمارات قوله أن استهداف اللواء الرابع تم بـ3 صواريخ كاتيوشا، مشيرا إلى أن احدها سقط قرب مقر القيادة في حين سقط الاخران في مناطق متفرقة داخل اللواء.

وتناقض هذه الروايات، ما تداولته وسائل اعلام تابعة للإخوان من أن الهجوم تم بطائرة مسيرة في محاولة لتمويه الصراعات داخل اجنحة قوات هادي في الضالع عبر الصاقها بالحوثيين ، خصوصا أن الهجوم جاء بعد اسابيع قليلة على هجوم مماثل استهدف عرض لقوات الانتقالي بملعب الصمود وسط مدينة الضالع.

والهجوم الاخير، يأتي في اعقاب تصريح لقائد اللواء فضل عبد الرب يطالب فيه التحالف وهادي بدعمه، ويلوح في الوقت ذاته بسقوط جبهة مريس التابعة له.

يذكر أن  الجبهات الشمالية  في الضالع شهدت خلال الفترة الماضية تصفيات بين الاخوان والانتقالي وصلت حد المواجهة بين الحماية الرئاسية والمقاومة الجنوبية، إضافة إلى انسحاب فصائل الاصلاح  من مواقعهم مما سمح بتقدم قوات صنعاء خلال المعارك التي شهدتها الضالع العام الماضي، وهو ما دفع بالأمارات لنشر قوات طارق صالح هناك وتخطط لتقليص وجود الاخوان على الجبهات المتقدمة.

أحدث العناوين

كيف ينتقل “جدري القرود”؟ وما سبل الوقاية؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن وجود أكثر من 100 حالة مصابة بفيروس جدري القرود في عددٍ كبير من بلدان...

مقالات ذات صلة