تعز| اللواء 35 يبرر محاولة اغتيال الجندبي ويتعهد بمواجهة انتشار مسلحي الإصلاح في التربة

اخترنا لك

قال اللواء 35 مدرع إنه قادر على حماية مواقعه ومناطق انتشاره تجاه أي أعمال خرقاء”، في إشارة إلى محاولات الإصلاح الانتشار في التربة، تحت مزاعم الحماية الأمنية.

تعز-الخبر اليمني:

وأكد في بيان صادر اليوم أنه لن يسمح لأي طرف أو قوة أو جماعة مهما كانت، بالتمادي، أو إقلاق السكينة العامة في مناطق الحجرية أو محاولة التعدي على مسرح عملياته .

وأضاف:نحمل كل من يسعى إلى المساس باللواء أو مواقعه أو مناطقه أو بالمواطنين في مسرح عملياته، بأي أذى أو اعتداء تداعيات مثل هذه السلوكيات

ونفى البيان الاتهام الموجهة لأحد قيادات اللواء 35 مدرع  بمحاولة اغتيال رئيس اركان اللواء الخامس حماية رئاسية  عمار الجندبي قبل يومين في خط التربة.

واعتبر اللواء 35 أن اطلاق النار على الجندبي كان دفاعا عن النفس.

وأوضح أن ما حدث للجندبي هو أن القيادي في اللواء رائد الحاج قطع الطريق المؤدي إلى التربة احتجاجا على عدم تحرك الجهات الأمنية لمحاسبة قتلة شقيقه عبدالخالق الحاج قبل أشهر “فوق أحد باصات النقل العام جوار معسكر النجدة وعلى مقربة من إحدى النقاط الأمنية بمدينة تعز ، حيث قام القتلة باغتياله بدمٍ بارد وفي وضح النهار والمرور من جوار عدد من الأجهزة الأمنية والعسكرية والتي يشتبه في انتماء بعضهم إليها، دون أن يرف لهذه الأجهزة جفن، ودون أن تتخذ أي إجراءات بحق القتلة منذ ذلك الوقت إلى اليوم”

وطلبت قيادة اللواء من “كافة الجهات المعنية، الأمنية والعسكرية والقضائية، إلى القيام بمهامها، وحماية حقوق المواطنين، وتحقيق العدالة”

واتهمت مرافقي العقيد عمار الجندبي أركان حرب اللواء الخامس حرس رئاسي بإطلاق النار دون سبب ودون سابق إنذار، على المحتجين حتى بعد فتح الطريق لمروره، ” الأمر الذي واجهه الأفراد المحتجين بالرد على مصدر النيران دفاعاً عن أنفسهم.

وقال: “ومع تأكيدنا على سوء الفهم الذي حدث نتيجة قطع الخط، فإننا في الوقت ذاته، ننفي جملةً وتفصيلاً تعرض الأخ عمار الجندبي لأي محاولة اغتيال، وأن من بدء إطلاق النار هم مرافقوه ، مع تعبيرنا عن الأسف الشديد لأبناء تعز، على قطع الخط والتي أوضحنا ظروفها سابقاً.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة