برلماني  اخواني يفتح منزله لمبايعة الزعيم الجديد للقاعدة في مأرب

اخترنا لك

افادت مصادر قبلية في مأرب، الاربعاء، عن تحويل منزل برلماني في حزب الاصلاح- جناح الاخوان المسلمين في اليمن-  إلى مقر مؤقت لمبايعة القيادي المرتقب لتنظيم القاعدة.

خاص- الخبر اليمني:

وافادت المصادر بأن  منزل عضو الكتلة البرلمانية للإصلاح، جعبل طعيمان، في المحافظة تحول إلى ساحة لقاءات تجمع ابو الحسن المأربي الذي تدعمه السعودية لزعامة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خلفا للقيادي قاسم الريمي، بقيادات من التنظيم الارهابي على راسهم خالد باطرفي الذي وصل قبل ايام والتقى بالمأربي..

والمأربي استقطب من قبل جماعة الاخوان للتدريس في المعاهد العلمية بثمانينات القرن الماضي، قبل أن يحضا بدعم سعودي لتأسيس دار الحديث في مأرب .. وظل محل اتهامات من قبل قيادات سلفية بأنه يمثل جناح الاخوان في القاعدة.

ومع أن المأربي، كما تفيد المصادر، مدعوم من السعودية التي تحاول تقليص نفوذ الاصلاح في مأرب، والخلافات التي تطورت إلى صراع خلال الايام الماضية الا أن دعمه من قبل الاصلاح، بحسب ما يراه مراقبين، نكاية بالإمارات التي تدفع لتعيين اخر هو سعد بن عاطف العولقي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة