تشكيل أول لواء حزام أمني في مأرب

اخترنا لك

كشفت مصادر قبلية في مأرب، الخميس، عن تكثيف الامارات تحركاتها للإجهاز على ما تبقى للإصلاح في اهم معاقله واكثر المحافظات الثرية بالنفط والغاز.
خاص- الخبر اليمني:
وقالت المصادر إن الامارات شكلت بالفعل أول لواء حزام أمني يتبع قائد العمليات المشتركة الموالية لها صغير بن عزيز، مشيرة إلى أن بن عزيز كلف طارق القردعي بتشكيل اللواء ونشره على خط مأرب- الجوبة، وهو ما يعني سقوط مناطق جنوب مأرب بيد بن عزيز، إذ تتخذ الإمارات من الجوبة معسكرا لاتباعه في التيار السلفي الذي يقوده يحيى الحجوري وسبق للإمارات أن نقلت مقاتليه من عدة مناطق وانشأت مدينة سكنية لهم على غرار مدينة اخرى لطارق صالح في المخا..
وستمثل سيطرة بن عزيز على هذا الخط الحيوي مقدمة لتعزيز قواته في المدينة وخط امداد لهم..
وتعد هذه الخطوة أول خرق اماراتي لمعقل الاصلاح في مأرب منذ تأسيس العمليات المشتركة العام الماضي، حيث ظل بن عزيز يعكف على استقطاب قيادات عسكرية ميدانية وترتيب وضعه بإحكام قبضته على مصادر التمويل من التحالف وصولا إلى قطع الامدادات عن فصائل الاصلاح.
ويأتي تشكيل الحزام الامني في وقت عصيب يمر به الاصلاح الذي خسر توا معاقله في نهم ومأرب والجوف وهو ما سمح لخصومه الموالين للإمارات بتنفيذ ضربات متتالية وموجعة ابرزها اجراء تغيرات واسعة في صفوف القيادات الموالية له..

أحدث العناوين

اتّهامات للسعودية وتحالفها بالتحضير لمرحلة جديدة من الحصار والحرب على اليمن

وجه عضو بارز في المجلس السياسي الأعلى بصنعاء ، اتّهامات للتحالف السعودي بالتحضير لمرحلة جديدة من الحصار والحرب على...

مقالات ذات صلة