اغتيال قائد للانتقالي يعمق الشرخ مع السعودية في عدن

اخترنا لك

لقي قائد عسكري في المجلس الانتقالي- الموالي للإمارات-، الاثنين، مصرعه برصاص مسلحين في عدن، جنوبي اليمن، وسط اتهامات للقوات السعودية، التي تدير المحافظة، بتدبيرها.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن “مجهولين” نصبوا كمينا لقائد  نقطة العلم، رشاد السعدي، في جولة مصعبين بدار سعد واردوه على الفور.

والسعدي من القيادات اليافعية البارزة والنشيطة في احداث اغسطس الماضي التي انتهت بطرد قوات هادي من عدن، وله تأثير داخل الحزام الأمني، ابرز  فصائل الانتقالي.

وتأتي الحادثة بعد ساعات على ظهور قائد اللواء الثالث حماية رئاسية لؤي الزامكي في حفل جماهير أقامه الحراك الجنوبي، ابرز خصوم الانتقالي، في ذكرى انطلاق ثورة شباب الـ16 من فبراير.

والزامكي كان حتى وقت قريب مرابط ضمن قوات هادي المنتشرة في ابين  ومطلوب للانتقالي ضمن القيادات التي فجرت الوضع ضده في اغسطس الماضي وسبق لفصائل المجلس ان اقتحمت منزله  عدة مرات.

ولم يعرف كيفية عودة الزامكي الذي يحمل الان منصب قائد  القوات الخاصة في محافظات عدن ولحج وابين بدلا لفضل حسن الذي اعلن في وقت سابق انضمامه إلى صفوف الانتقالي، لكن مصادر محلية رجحت بان يكون عاد ضمن القوات التي نقلتها طائرة سعودية قبل ايام إلى قاعدة العند بعد تعثر نقلها برا من ابين.

يذكر أن السعدي كان ابرز قادة الفصائل الذين اعترضوا الاسبوع الماضي على دخول قوات سعودية بمعية تعزيز لخفر السواحل في قوات هادي، واجبروا القوات السعودية على العودة إلى شقرة.

على الصعيد ذاته، اتهم ناشطون يتبعون المجلس الانتقالي، السعودية بتدبير الاغتيالات الاخيرة والتي بلغت خلال 24 ساعة حالتين عقب العثور على جثة مرافق عسكري مقتولا في ظروف غامضة.

واعتبر ناشطون التحركات السعودية واخرها اعادة قوات هادي هدفها تصفية قيادات الانتقالي لصالح “الشرعية” و “الاخوان”..

ويعتبر الهجوم الجديد لانصار الانتقالي حلقة اخرى في مفصل العلاقات المتأزمة بين السعودية والانتقالي وتشير إلى أن علاقة الطرفين تتجه نحو مفترق طرق خصوصا وأن الانتقالي يواصل التظاهرات ضد القوات السعودية في عدن وسقطرى، رغم اعتذار قاداته عن اتهامات للسعودية  بدعم الارهاب في عدن.

أحدث العناوين

الحوثي يحذر من تجاهل ما يحدث في غزة ويدعو للخروج الجماهيري الواسع عصر الجمعة

دعا قائد حركة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، الخميس، الشعب اليمني، " للخروج المشرف غدا في الجمعة الثالثة من...

مقالات ذات صلة