الامارات تكبح جماح السعودية شمال عدن عسكريا

اخترنا لك

دفعت الامارات، الخميس، بتعزيزات كبيرة للانتقالي إلى شمال عدن في محاولة لقطع الطريق على السعودية التي تخطط لنشر قوات هادي في هذه المنطقة الواقعة على خط الامداد بين  قاعدتها في عدن وفصائلها في الساحل الغربي.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني وصلت إلى مديرية طور الباحة بقيادة العقيد محمد الصبيحي.

وهذه الدفعة واحدة من دفع عدة يتوقع وصولها خلال الايام المقبلة  للانتشار في هذه المديرية التي ظلت خلال الايام الماضية محل توتر بين اطراف اقليمية ومحلية بالوكالة.

وكانت السعودية قد نقلت عددا من وحدات هادي في ابين جوا إلى قاعدة العند تمهيدا لنقلهم إلى معسكر خراز في مديرية طور الباحة، في حين يدفع الاصلاح بهادي لإنشاء محور جديد هذه المديرية  يضم عدن ولحج والضالع وتحديدا في مقر اللواء الرابع مشاه جبلي في إطار مساعيه  للسيطرة على خط إمداد الفصائل الاماراتية في الساحل الغربي والتي تعد لتوجيه ضربة لقوات الحزب في مدينة تعز.

وجاءت الخطوة الاماراتية بعد يوم على استكمال السعودية قبضتها على الوية العمالقة كبرى القوات المنتشرة في الساحل الغربي والتي  دربتها الامارات وتخلت عنها في سبيل تمكين القوة الجديدة بقيادة طارق صالح ..

وعينت السعودية  هاشم السيد قائد لهذه الالوية التي تضم عدة الوية.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة