الانتقالي يصعد ضد السعودية في عدن باختطاف موظفيها

اخترنا لك

شهدت عدن، الخميس، تصعيد جديد للانتقالي في محاولة جديدة لإعاقة المساعي السعودية للسيطرة على المدينة تحت جناح “اتفاق الرياض”.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر محلية عن مصير مجهول لعضو مجلس محلي عينته السعودية رئيسا للجنة صرف مرتبات الحزام الامني بعد اختطافه من قبل قوات الانتقالي.

وداهم مسلحو الانتقالي في وقت متأخر من مساء الاربعاء منزل عضو محلي التواهي ، محمد طاهر، فقط بعد ساعات على صدور قرار سعودية بتعينه رئيس لجة الصرف ضمن تطبيق “اتفاق الرياض”.

وتأتي هذه الخطوة بعد ساعات على منع الانتقالي محافظ عدن ومدراء المكاتب في المحافظة من دخول مقر المجمع الحكومي، حيث قامت وحدات المجلس بإغلاق المقر واعتراض المحافظ الذي اعادته السعودية مؤخرا  بعد طرده من قبل الانتقالي.

على الصعيد ذاته، شهدت منطقة بئر فضل، مواجهات عنيفة بين اثنين من فصائل الانتقالي في هذه المنطقة الواقعة شمال عدن.

وسقط عدد من الجرحى خلال المواجهات التي استخدم فيها مختلف انواع الاسلحة،  وكان اللواء الثالث دعم واسناد في الحزام الامني احد طرفيها إلى جانب فصائل تتبع شلال شائع.

ومن شأن هذه التطورات تعقيد الوضع على القوات السعودية التي تحاول منذ  نوفمبر الماضي اجبار المجلس على اخلاء المدينة من فصائله المسلحة وبما يتيح لها إدارة شؤون المحافظة وفقا لاتفاق الرياض الذي ينص على خروج فصائل الانتقالي واخضاع المدينة لوصاية سعودية.

كما تعكس، بحسب مراقبين، محاولات الانتقالي لإجهاض اتفاق الرياض الذي ينهي دوره خصوصا وأن  السعودية تركز على تنفيذ الاتفاق في اخر معاق المجلس المدعوم إماراتيا وتتجاهل بقية بنوده خصوصا المتعلقة  بشبوة وبقية المحافظات الجنوبية.

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة