قائد أنصار الله يتحدث حول حجم العمليات اليمنية المساندة لغزة ويتوعد بالتصعيد

اخترنا لك

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن اجمالي عملياتهم العسكرية التي تفذوها هذا الاسبوع، قائلا إنه تم تنفيذ 8 عمليات في خليج عدن والبحر العربي نفذت بـ 33 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة، وصولا إلى المحيط الهندي، وجنوبي فلسطين، استهدفوا خلالها 6 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال الحوثي في خطابه الأسبوعي، الذي يخصصه للحديث حول آخر تطورات الوضع في غزة ودور الإسناد اليمني، إن إجمالي عدد السفن المستهدفة المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي، ارتفع إلى 107 سفن.

وذكر أن العمليات ضد السفن نفذت بعدد 606 صواريخ باليستية، ومجنح وطائرة مسيرة منذ بداية عملية إسناد “طوفان الأقصى”، فيما تم قصف أهداف العدو في فلسطين المحتلة بعدد 111 ما بين صاروخ باليستي ومجنح وطائرة مسيرة.

وأوضح قائد أنصار الله، أن إجمالي العمليات المنفذة منذ بداية معركة طوفان الأقصى بلغت 156 عملية في البحر وجنوبي فلسطين المحتلة”، فيما توعد استمرار العمليات العسكرية اليمنية المساندة لغزة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن القطاع، وأنهم أن في مرحلة التحضير لمرحلة جديدة من التصعيد.

وأضاف أن “الأعداء مذهولون من التطور المهم والمؤثر لعملياتنا في المحيط الهندي”، وأن الصحف الأمريكية البريطانية تنقل عن خبراء وضباط وقادة تخوفهم من القدرات اليمنية ومداها ودقتها في الإصابة.

وذكر عبد الملك الحوثي أن الخبراء يتسائلون “كيف أمكن لليمن رصد الأهداف البحرية واستهداف المتحرك منها وليس لديهم أسطول بحري ولا أقمار صناعية”، وأن “الأعداء مذهولون من التطور المهم والمؤثر لعملياتنا في المحيط الهندي”، فيما ذكر أن “الأعداء أصبحوا قلقين جدا بعد أن لاحقتهم الضربات بعد انكفائهم من البحر الأحمر إلى طريق الرجاء الصالح”.

اقرأ أيضا:

قائد أنصار الله يعلن جولة جديدة من التصعيد ضد كيان الاحتلال

أحدث العناوين

Martyrs in raids of the occupation army in different areas in Rafah

Palestinian media reported that 21 people, including children, were killed in Israeli raids on various areas of the southern...

مقالات ذات صلة