إصابة أولى بفيروس كورونا في بغداد ..وإرتفاع عدد الوفيات والإصابات في إيران والكويت

اخترنا لك

 أعلن العراق اليوم الخميس عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في العاصمة بغداد ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى ستة.

وكالات-الخبراليمني:

وقالت وزارة الصحة في بيان إن الحالة لشاب عراقي عاد إلى البلاد من إيران، وأضافت أنه “بصحة جيدة” في أحد المستشفيات الخاصة ببغداد.

وكان العراق قد حظر أمس الأربعاء التجمعات العامة ومنع دخول المسافرين القادمين من الكويت والبحرين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وحظر السفر من وإلى تسع دول.

فيما قال مسؤول في وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس، إن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد وصل إلى 43 حالة  ، وإن جميع الحالات كانت لأشخاص سافروا إلى إيران.

وأوضحت الوزارة، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم نقل جميع حالات المشتبه بهم إلى أماكن للعزل الصحي، كما تم تفعيل برامج للرصد وخطط الطوارئ للحد من الأمراض.

وقالت إن هناك تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية، وتم تشكيل فرق مختصة بالأمراض المعدية قبل وصول الحالات المصابة، كما تم عزل جميع الحالات المصابة وهم في طور الشفاء، فيما تستمر بالحجر المنزلي لبعض الحالات.

من جانبها أعلنت إيران اليوم الخميس أن 25 شخصا توفوا حتى الآن بسبب فيروس كورونا في إيران، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بالمرض 141.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة