إصابة أول وزير عربي بفيروس كورونا ..وتركيا تسجل حالة لأحد العائدين من العمرة

اخترنا لك

 أعلنت وزارة التجهيز والنقل المغربية، يوم أمس السبت إصابة وزيرها عبد القادر أعمارة بفيروس كورونا المستجد، بينما أعلنت السلطات إجراءات متسارعة للتصدي لانتشار الفيروس.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال بيان لوزارة التجهيز والنقل إن الفحوص الطبية أكدت إصابة الوزير بالفيروس “بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية وإحساسه بتعب غير عادي مصحوب بآلام في الرأس”.

وأضاف البيان أن الوزير “يلازم بيته لمدة 14 يوما، ويمارس مهامه الاعتيادية باستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح الاشتغال من بعد، مع أخذ كل الاحتياطات الصحية اللازمة وفقا لتعليمات وزارة الصحة”.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أفادت في وقت سابق السبت بتسجيل تسع إصابات جديدة بالفيروس في مدن مختلفة، ثمان منها لمغاربة وفدوا من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وارتفعت اليوم لتصل إلى 28 حالة .

من جهة أخرى، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، مساء السبت، تسجيل إصابة جديدة بكورونا لمواطن بعد أسبوع من عودته من العمرة ليرتفع بذلك عدد إصابات كورونا في تركيا إلى 5 إثر تسجيل 3 حالات جديدة.

وفي تغريدة على تويتر، أكد الوزير ضرورة التزام المعتمرين الأتراك بتوجيهات وزارة الصحة القاضية بضرورة بقاء العائدين من العمرة في منازلهم لمدة 14 يوما.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة