الكشف عن استراتيجية السعودية بعد سقوط عدن

اخترنا لك

كشف كاتب سعودي، محسوب على مركز صنع القرار، الاحد، عن الاستراتيجية السعودية في عدن  على ضوء التطورات الاخيرة.

خاص-الخبر اليمني:

وقال الكاتب ، سليمان العقيلي،  أن السعودية ستتعامل مع عدن كما هو الحال في صنعاء.. ولم يبين ما اذا كانت بلاده تنوي التصعيد العسكري ضد الانتقالي ومحاصرته أو الاعتراف به كسلطة أمر واقع كما هو الحال في صنعاء، لكن  اشارة العقيلي إلى مساعي السعودية الاكتفاء بـ”اقليم حضرموت” يشير إلى أن المملكة التي تتعرض لتصعيد من قبل الانتقالي، تُعد شرا للمجلس الذي يسيطر على عدن، وتتجه لإغراقه بالمزيد من الصراعات وفصله نهائيا عن مناطق النفط والغاز في حضرموت وشبوة.

واوضح  العقيلي أن السعودية قد توقف الرواتب واعادة الاعمار وحتى المساعدات الغذائية  حتى يتم تنفيذ اتفاق الرياض، واصفا قادة الانتقالي بـ”الدراويش”  وقواته بـ”عدن لادن” في إشارة إلى القاعدة وهذا مؤشر خطير على احتمال استهداف سعودي لقوات الانتقالي بحجة “الارهاب” وهي رسائل تحرص السعودية على ايصالها للانتقالي وعلى لسان اكثر من مسئول ابرز ذلك التحقيق مع عبدالرحمن شيخ القائد الفعلي لقوات الانتقالي  في الاردن بتهمة الارهاب.

وتخوض السعودية والانتقالي حاليا معركة لكسر العظم في عدن إذ تسعى السعودية للتضيق على المجلس الذي يرفض تسليم المدينة بتجريده من اهم الموارد كالميناء والمطار.

وتتزامن هذه التطورات مع تحركات سعودية في حضرموت بغطاء اممي في محاولة لاعلان “اقليم حضرموت” الثري بالنفط والغاز وذات الموقع الاستراتجي..

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة