إحصاءات جديدة إصابات ووفيات جديدة في عدة دول عربية وإسلامية

اخترنا لك

سجلت السعودية، يوم أمس السبت، 17 إصابة جديدة بـفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد إلى 103 حالات، شفيت منها حالتين ، فيما أعلنت قطر عن 337 إصابة وشفاء 4 حالات.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال بيان لوزارة الصحة السعودية إنه تم تسجيل 4 حالات في محافظة القطيف وواحدة في محافظة جدة  و12 في منطقة الرياض،  4 من هذه الحالات الجديدة لعائدين من إيران وواحدة من إيطاليا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 103 .

كما اعلنت الوزارة عن شفاء ثاني حالة، وذكرت الوزارة أنها استكملت جميع الفحوصات والإجراءات الطبية اللازمة ، كما أجريَ فحص مخبري أثبت خلو المواطن من الفيروس، ويتمتع حالياً بصحة جيدة وخرج من مستشفى القطيف المركزي.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة القطرية، ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في البلاد إلى 337، عقب تسجيل 17 حالة جديدة، شفيت منها 4 حالات.

وقالت منى المسلماني، المدير الطبي لمركز الأمراض الانتقالية، في مؤتمر صحفي بالدوحة، إن “جنسيات الحالات الأربع التي شفيت تعود إلى سيدة فليبينية و3 رجال من الأردن والسودان وإيران”.

 

من جانبها أعلنت وزارة الصحة المصرية، السبت، ارتفاع عدد حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 110، من بينهم 21 حالة تم شفاؤها، بالإضافة إلى حالتي وفاة (لمصرية وألماني).

أشار إلى أنه تم تسجيل 17 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، السبت، موضحا أنه تم اكتشافهم ضمن “إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية”.

وأضاف أن الحالات تشمل 3 أجانب من جنسيات مختلفة، و14 مصريا، من بينهم اثنين عائدين من السعودية والإمارات، فيما تعود بقية الحالات لمخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقا.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 28.

وقرر المغرب تعليق الرحلات الجوية من وإلى 21 دولة، منها مصر والبحرين والإمارات والسنغال واليونان والنرويج والسويد.

من جانبها، أعلنت الجزائر تسجيل ثالث وفاة، و10 إصابات جديدة، ليرتفع عددها إلى 37.

وفي العراق، ارتفع عدد الوفيات إلى 10، بعد تسجيل وفاة جديدة، في حين ارتفع عدد الإصابات إلى 110، كما قررت السلطات إغلاق منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن.

بينما بلغ عدد الإصابات في لبنان 78 بعد تسجيل 15 إصابة جديدة، في حين بلغ عدد الوفيات 3.

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 104، بعد تسجيل 4 حالات جديدة.

وجاء الإعلان في ظل إجراءات احترازية صارمة اتخذتها السلطات الكويتية لمنع تفشي الفيروس في البلاد.

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة القطرية عن شفاء 4 مصابين بفيروس كورونا بعد تلقيهم العلاج في مركز الأمراض الانتقالية وثبوت خلوهم منه، كما أعلنت الوزارة تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأضاف رئيس الوزراء المصري أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في مصر يقدر بـ109.

وفي إيران، قالت وزارة الصحة إن 97 شخصا توفوا خلال الساعات الـ24 الماضية جراء إصابتهم بفيروس كورونا، فارتفع بذلك عدد الوفيات إلى 611.

وأعلنت الوزارة تسجيل 1365 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الإصابات إلى 12,729.

وامتد الفيروس إلى أفريقيا، حيث سجلت خلال الساعات الـ24 الأخيرة رواندا وناميبيا والسودان وموريتانيا وكينيا وإثيوبيا وغينيا ومملكة سواتيني (سوازيلاند سابقا) أول حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد، ليصل بذلك عدد الدول الأفريقية التي ظهر فيها المرض إلى 22.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة امجد العضايلة تسجيل 6 اصابات كورونا في الاردن.

وبين وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن عند الساعة 12 ليل امس تقدم مواطن قادم من بريطانيا يوم 8 اذار، بطلب الفحص بعد شعوره باعراض، وتبين اصابته بالفيروس.

اما الساعة الثالثة صباحا شكا احد السياح الفرنسين من ضيق بالصدر وارسل فريق لفحصه و3 مرافقين له، وتبين انهم جميعا يحملون الفيروس.

وعن الاصابة السادسة بين جابر انه مواطن اردني خالط سائحة امريكية غادرت المملكة بعد اقامتها ليومين في الاردن، وكانت قادمة من مصر.

وأكد جابر أن جميع الحالات قادمة من الخارج.

أحدث العناوين

Once again… Yemenis rally in “million-man” marches in support of Gaza

Yemenis took to the streets in massive popular marches in the capital Sana'a and several other provinces on Friday,...

مقالات ذات صلة