مليارات ترصدها الحكومات لمواجهة تداعيات كورونا الاقتصادية

اخترنا لك

خصصت مجموعة كبيرة من دول العالم مبالغ مالية ضخمة متباينة، في إطار خططها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مؤشر-الخبر اليمني:

وبادر صندوق النقد الدولي بإعلان توفير 50 مليار دولار لمساعدة الدول المتضررة من انتشار الفيروس،وللبلدان منخفضة الدخل وبلدان الأسواق الصاعدة وهو ما تابعه إعلان بعض الدول عن تخصيص ميزانيات ضمنهم مصر والسعودية والإمارات لمواجهة كورونا.

فقد أعدت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، حزمة بقيمة 50 مليار ريال لدعم القطاع الخاص في خضم انتشار فيروس كورونا المستجد لإعانة المنشآت الصغير والمتوسطة في مواجهة تأثير انتشار فيروس كورونا .

فيما رصدت مصر 100 مليار جنية مصري لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

 من جانبها قالت الحكومة السويسرية إنها ستتيح مساعدة فورية حجمها عشرة مليارات فرنك سويسري (10.52 مليار دولار) لتخيف الأثر الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا.

وقررت سويسرا فرض فحوص عند جميع النقاط الحدودية وإغلاق المدارس حتى الرابع من ابريل نيسان على الأقل، مع تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في سويسرا وليختنشتاين الألف حالة.

من جانبها أعلنت الإمارات عن خطة دعم اقتصادية شاملة بقيمة 100 مليار درهم لاحتواء تداعيات كورونا.

فيما تعهدت المانيا بضمانات بنصف ترليون يورو للشركات في أطار خطة لمواجهة التأثير الاقتصادي لانتشار فيروس كورونا.

أعلنت أمريكا حالة الطوارئ الوطنية بقيمة 50 مليار دولار لتمويل مكافحة الفيروس.

كما خصص الاتحاد الأوروبي 40 مليار دولار لمواجهة كورونا كما تعهد بتقديم مساعدات للمشاريع الصفيرة والمتوسطة.

قال نائب وزير المالية الصيني، شو هونغ تساي، إن بلاده خصصت 110.48 مليار يوان (حوالى 15.93 مليار دولار) لتمويل الجهود المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، اعتباراً من الرابع من مارس الجاري.

ووافق مجلس الشيوخ الأميركي على مشروع قانون حول تخصيص 8.3 مليار دولار، لمواجهة فيروس كورونا، وتم إحالة الوثيقة إلى الرئيس دونالد ترمب للتوقيع.

وأيد أغلب أعضاء مجلس الشيوخ فكرة تخصيص مبالغ إضافية لمواجهة أزمة كورونا، حيث حظي بتأييد 96 سيناتوراً ومعارضة سيناتور واحد.

أحدث العناوين

ألبوم موسيقي عالمي لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين

يجهز أكثر من 50 فنانًا من الولايات المتحدة وبريطانيا ألبوم موسيقي جديد لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين والقضية الفلسطينية. متابعات-...

مقالات ذات صلة