أول تجربة سريرية للقاح محتمل لفيروس كورونا

اخترنا لك

نقلت وكالة أسوشيتد برس، عن مسؤول حكومي أمريكي قوله “إن أول تجربة سريرية للقاح محتمل لفيروس كوروناالمستجد  ستجرى اليوم الإثنين”.

وكالات-الخبر اليمني:

وحسب المسؤول فإن التجربة ستجرى على 45 متطوعًا شابًا بصحة جيدة بجرعات مختلفة من اللقاح، بهدف التحقق من أن اللقاحات لا تظهر أي آثار جانبية مقلقة، مما يمهد الطريق لتجارب أكبر.

وتمول المعاهد الوطنية للصحة التجربة التي تجري في معهد كايزر لبحوث الصحة في سياتل.

كما تهدف منصة “إينوفيو” التكنولوجية إلى بدء اختبارات السلامة للقاح محتمل الشهر المقبل على عشرات من المتطوعين في جامعة بنسلفانيا ومركز اختبار في كانساس سيتي بولاية ميسوري، تليها دراسة مماثلة في الصين وكوريا الجنوبية.

وتتسابق العشرات من المجموعات البحثية حول العالم للتوصل إلى لقاح للفيروس، حيث تستمر حالات الإصابة في الازدياد. كما يهدف بعض الباحثين للتوصل إلى لقاحات مؤقتة، ريثما يتم تطوير لقاحات تدوم لفترات أطول.

ولكن ليس من المتوقع إتاحة هذه اللقاحات للاستخدام على نطاق واسع قبل عام أو عام ونصف العام، وفق تصريح  للدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية التابع للمعاهد الوطنية للصحة.

وكان الرئيس دونالد ترمب يضغط من أجل إجراءات سريعة بشأن اللقاح، قائلاً إن العمل “يتحرك بسرعة كبيرة” ويأمل أن يرى اللقاح “قريبًا نسبيًا”.

وأدى تفشي الفيروس في جميع أنحاء العالم إلى إصابة أكثر من 170 ألفا وأودى بحياة أكثر من 6000 شخص. ويبلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة أكثر من 50، في حين تقترب الإصابات من 3000 في 49 ولاية.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة