تكليف بيني جانتس مناسف نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية

اخترنا لك

 كلف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين،اليوم الاثنين، الزعيم الإسرائيلي المعارض بيني جانتس رسميا بتشكيل الحكومة ودعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للانضمام إليه في حكومة وحدة وطنية.

وكالات-الخبر اليمني:

وأمهل ريفلين جانتس 28 يوما لتشكيل ائتلاف حاكم مع إمكانية التمديد لمدة أسبوعين بعد أن حصل الأخير على تأييد 61 من المشرعين وعددهم 120 في مشاورات مع الرئيس ريفلين يوم أمس الأحد فيما يعتبر صفعة قوية لنتنياهو الذي أعلن فوزه في الانتخابات التي أجريت يوم الثاني من مارس الجاري رغم اتهامه بقضايا فساد يصر على نفيها.

وقال جانتس الذي ينتمي لحزب أزرق أبيض الوسطي  في مراسم تكليفه  “أعدك أنني سأبذل كل ما في وسعي لأتمكن خلال بضعة أيام من تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة ووطنية قدر المستطاع”.

وأضاف “الوقت حان لإنهاء الكلمات الجوفاء… حان الوقت لأن ننحي سيوفنا جانبا ونوحد صفوفنا لنهزم الكراهية”.

لكن كان من بين من دعموا جانتس القائمة العربية المشتركة، وهي ائتلاف يضم الأحزاب العربية في الكنيست، وفصيل إسرائيل بيتنا اليميني المتطرف بقيادة وزير الدفاع السابق أفيجدور ليبرمان، الأمر الذي من شأنه تعقيد جهود تشكيل حكومة تتوافر لها مقومات البقاء دون تأييد أوسع نطاقا.

 

وكانت إسرائيل قد أجرت ثلاث انتخابات غير حاسمة خلال أقل من عام بعد العجز عن تشكيل الحكومة أو الفوز في الانتخابات .

 

 

أحدث العناوين

اشتباكات عتق العنيفة تصل محيط “معسكر الشهداء” وأنباء عن عودة المحافظ إلى شبوة

تواصلت خلال الساعات الماضية وحتى اللحظة الاشتباكات العنيفة بين فصائل التحالف في مديرية عتق بمحافظة شبوة بعد ساعات قليلة...

مقالات ذات صلة