صنعاء تمد يد العون لخصومها لمواجهة كورونا وتكشف تنصل اممي

اخترنا لك

عرضت السلطات اليمنية في صنعاء، الثلاثاء،  استعداداها العمل مع خصومها لمواجهة وباء كورونا.

يأتي ذلك في وقت كشف فيه قيادي في المجلس السياسي الأعلى عن تنصل الأمم المتحدة عن مسؤوليتها في مساعدة البلد الذي يتعرض لحرب منذ 5 سنوات، لمواجهة الوباء العالمي.

خاص- الخبر اليمني:

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الانقاذ ، حسين العزي، أن اللجنة العليا لمكافحة الاوبئة وباقي الجهات المختصة  على استعداد للانفتاح   والعمل مع جميع مكاتب الصحة والمستشفيات والمنافذ في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة هادي لتطوير اليات وصيغ مشتركة للتعاون وتبادل المعلومات وحشد الجهود والطاقات لمواجهة أي ظهور محتمل لكورونا ومحاصرته بأكبر جهد ممكن.

وتأتي تصريحات العزي في وقت تتصاعد فيه المخاوف من تفشي الوباء  في البلد الذي تقول منظمة الصحة العالمية أن 60% من قطاعه الصحي متوقف جراء الاستهداف المباشر لمنشأته من قبل طيران التحالف وقطع الرواتب  على موظفيه من قبل حكومة هادي.

على الصعيد ذاته، دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي لحملة تبرع جماهيرية لصالح انشاء محاجر صحية، مشيرا في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم تجاوب المنظمات الأممية مع مناشدات صنعاء الهادفة لاحتواء الوباء.

ومع أن صنعاء التي لم تعلن رسميا تسجيل حالات اصابة بالمرض بعد، اتخذت سلسلة اجراءات في مناطق سيطرتها، لكن التطورات الاخيرة في الجنوب والتلاعب بملف الوباء في إطار الصراع بين قطبي الشرعية “الانتقالي وهادي” رفع وتيرة المخاطر من احتمال تفشي الوباء.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة