اشتباكات داخل فصائل هادي في شبوة .. هل بدأ تنفيذ السيناريو الاخير للإصلاح؟

اخترنا لك

شهدت شبوة، الثلاثاء، توتر داخل الفصائل التابعة لهادي والمنضوية في “الأمن والجيش”.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية أن تبادل لإطلاق النار وقع صباحا بين قوات  اللواء الـ19  المنتشرة في حقول النفط بمديرية بيحان وقوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح، موضحة بأن الخلاف بدأ على مدرعة تتبع اللواء كانت القوات الخاصة في بيحان تحاول  تهريبها إلى  ابين لدعم فصائل الاصلاح بقيادة العوبان.

واشار المصادر إلى قيام اللواء 19 باستهداف نقاط القوات الخاصة في بيحان  بمدفع 23  وتمكنت قواته من احباط تهريب المدرعة في  منطقة الشويحط، مؤكدة توتر الوضع حاليا بين الطرفين.

ويعد اللواء الـ19 من الالوية المحسوبة على النظام السابق، وقائده الكليبي معروف بولائه لأحمد علي، وكانت تقارير اعلامية كشفت في وقت سابق  بان الامارات تعده ضمن خلية عسكرية تضم مدير الأمن وقائد المحور وقيادات الوية عسكرية في المحافظة النفطية، لا تدين بالولاء للإصلاح،  لتنفيذ انقلاب على سلطة الحزب  في المحافظة بقيادة محمد صالح بن عديو وذلك عقب هزيمة اتباعه في النخبة الشبوانية في اغسطس الماضي.

وتأتي التطورات الاخيرة، مع اعادة الامارات تموضع قواتها في المحافظة التي تواجه فيها اقصاء وتتطلع لأن تكون من حصتها في إطار تقاسم المكاسب مع السعودية.

واستعانت الإمارات مؤخرا بقوات امريكية رست في ميناء بلحاف، وسط مؤشر على تحرك عسكري لإنهاء الاصلاح في اخر معاقله خصوصا بعد نجاحها في اختراق صفوفه من الداخل في مأرب ..

 

أحدث العناوين

قائد القوات الأوروبية في البحر الأحمر يعلن فشل المهمة والعجز أمام هجمات اليمنيين

قالت مجلة شبيغل الألمانية إنه بعد مرور ثلاثة أشهر على إطلاقها، لم يعد لدى مهمة الاتحاد الأوروبي "أسبيدس"  ما...

مقالات ذات صلة