الصين تجيز إجراء أول اختبار للقاح فيروس كورونا..وأرقام الوفيات والإصابات تتزايد عالميا

اخترنا لك

أجازت الصين منشأ فيروس كورونا المستجد، اليوم الثلاثاء، إجراء التجارب السريرية على أول لقاح تطوره لمحاربة الفيروس، حسبما أورده تقرير في صحيفة الشعب اليومية التابعة للحزب الشيوعي الحاكم في الصين.

وكالات-الخبر اليمني:

فيما ارتفعت اعداد حالات الإصابة والوفيات بالفيروس حول العالم بأرقام مخيفة وكبيرة قد تجعل العالم عاجز عن استيعابها.

ففي إيران ثاني أعلى الدول في عدد الوفيات بعد الصين قال متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية  كيانوش جهانبور إن عدد الوفيات وصلإلى 988، بزيادة 135 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ومع زيادة ظهور 1178 حالة إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، يبلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد 16169 حالة” تعافى منهم 5389 شخص .

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق اليوم الثلاثاء ارتفاع الوفيات في البلاد 11 والإصابات إلى 154، وحالات الشفاء بلغت 41.

كما أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الثلاثاء رصد عشر حالات إصابة بفيروس كورونا بين لاجئين وطالبي لجوء في ألمانيا، وجرى رصد الحالات في ميونيخ وبرلين وهايدلبرغ.

وحث كل الإدارات على مستوى البلاد على معاملة اللاجئين وطالبي اللجوء الذين يصابون بالمرض بنفس معاملة المواطنين الألمان.

وسجلت إسبانيا نحو ألفي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و182 حالة وفاة خلال 24 ساعة، وفق آخر حصيلة للسلطات اليوم الثلاثاء.

وبات إجمالي الإصابات في إسبانيا، رابع بلد في العالم من حيث عدد الإصابات، 11178 حالة مع 491 وفاة، في حين تعافى 1098 شخصاً من المرض في البلاد.

وأعلن مدير مكتب رئيس الوزراء في بولندا وضع الحكومة البولندية في الحجر الصحي بعد تأكد إصابة وزير البيئة الإثنين بالفيروس، وشارك جميع أعضاء الحكومة بالجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء وخضعوا لفحوصات مساء أمس ويفترض أن تعرف النتائج خلال اليوم، وحتى ذلك الحين، يخضع الجميع للحجر”.

من جانبها سجلت ماليزيا 120 حالة إصابة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد اليوم الثلاثاء، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 673 وهو الأكبر في دول جنوب شرق آسيا.

 وفي باكستان أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن وفاة شخص مصاب بفيروس كورونا، وورد الإعلان على بوابة إلكترونية دشنتها الوزارة اليوم لتتبع انتشار المرض في البلاد، ليصل عدد الحالات إلى 195.

وقالت وزيرة الصحة في البنجاب ياسمين رشيد إن المريض نقل إلى مستشفى في حالة حرجة وإنه سافر عدة مرات إلى إيران التي انتقلت العدوى منها لمعظم المصابين في باكستان.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة