تعز ..المؤتمر يصعد بملف “الحمادي” والاصلاح يقاطع “جثمانه”

اخترنا لك

بدأ المؤتمر الشعبي العام- جناح الإمارات في تعز- السبت، تصعيد غير مسبوق  في ملف قائد اللواء 35 مدرع الذي يتهم الاصلاح بتدبير اغتياله..

يتزامن ذلك مع اتساع رقعة الفراغ بين الإصلاح واتباع الحمادي.

خاص- الخبر اليمني:

واعلن محافظ تعز، نبيل شمسان، استمرار النيابة والاجهزة القضائية بالتحقيق في قضية اغتيال الحمادي الذي وارئ جثمانه الثرى، الجمعة، بعد 4 أشهر من الاغتيال، مشيرا إلى أن سلطته ستتابع القضية بكافة السبل.

وكان شمسان أطلق  الأسبوع الماضي  اسم “الشهيد الحمادي” على أكبر المستشفيات العسكرية في تعز.

وتأتي تصريحات شمسان عقب تغريدات لقائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي، طارق صالح، يتهم  فيها  من وصفهم بـ”التكفيرين” في اشارة إلى حزب الإصلاح بـ”الغدر والخيانة” في اتهام غير مباشر بقتل الحمادي ويتوعد بالسير على خطاه.

ومع أن طارق صالح يعد ابرز المتهمين بتدبير الاغتيال التي جاءت في وقت يخوض فيه صراع ضد الحمادي الذي رفض وجود قوات طارق أو الإصلاح في الريف الجنوبي الغربي لتعز، الإ أن استلام  الملف جاء في وقت تمر فيه القضية بفراغ كبير.

وكانت قيادات رفيعة عسكرية وسياسية وأمنية محسوبة على الإصلاح قاطعت، الجمعة مراسيم التشيع الاخيرة لجثمان الحمادي مما يوسع دائرة الاتهام لها بلعب دور في تصفية الحمادي.

وقالت مصادر اعلامية إن قائد محور تعز، خالد فاضل، ومدير الأمن منصور الأكحلي، ورئيس الاصلاح، منصور الفقيه إلى جانب عبده فرحان سالم- قائد فصائل الإصلاح في المدينة، وقائدي الشرطة العسكرية والنجدة إلى جانب ضياء الحق الأهدل رئيس فرع الإصلاح بالحجرية لم  يشاركوا في مراسيم التشيع الاخيرة للحمادي الذي وصل الخميس من عدن وأقيمت له مراسيم رمزية في الحجرية، مسقط راسه.

وكان الاصلاح استبق مراسيم التشيع ببيان دعا فيه أنصاره للمشاركة في ـ”تكريم الحمادي”.

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة