سويسرا ..مختبر نوفارتيس يقدم 130 مليون جرعة “كلوروكين” لمكافحة كورونا

اخترنا لك

قال مختبر نوفارتيس السويسري إنه مستعد لتقديم 130 مليون جرعة من عقار كلوروكين المستخدم ضد الملاريا والذي قد يكون فعالا في مكافحة فيروس كورونا المستجد.
وكالات-الخبر اليمني:

وتعهد المختبر بتزويد ما يصل إلى 130 مليون جرعة من 200 ملغ بحلول نهاية مايوالقادم بعد أن تكون سلطات الرقابة أعطت موافقتها على استخدام (العقار) لمعالجة المصابين بوباء كورونا- كوفيد-19″.

وقالت إنها ستطلب التراخيص من “إدارة الغذاء والدواء”، الهيئة الفيدرالية الأمريكية المشرفة على سلامة الأطعمة وتسويق الأدوية في الولايات المتحدة، مع ضمان “وصول واسع النطاق للمرضى الذين سيكونون في أمس الحاجة إلى هذا الدواء في العالم” ولا سيما لدى منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك بعد أن أظهرت دراسة صينية نشرت في منتصف فبرايرأن تجربة سريرية جرت في عشرة مستشفيات أعطت نتائج واعدة مع اختبارات شملت أكثر من مئة مريض.

وتجري عدة تجارب حاليا ولا سيما في الولايات المتحدة وفرنسا، لتأكيد أو نفي هذه الفرضيات والتحقق من الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الكلوروكين في معالجة المصابين بوباء كوفيد-19.

كما أعلنت مختبرات أخرى منها “سانوفي” الفرنسية و”تيفا” الإسرائيلية عزمها على توفير مخزون من عقار “هيدروكسي كلوروكين”.

وعقار كلوروكين دواء متدني الكلفة يستخدم منذ عقود في معالجة الملاريا وأمراض جهاز المناعة.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة