الحوثي يحمل أمريكا مسؤولية أي ظهور لكورونا في اليمن

اخترنا لك

حمل قائد “أنصار الله” (الحوثيين) عبد الملك الحوثي، الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الأكبر، في حال انتشر فيروس كورونا في اليمن، عبر “أدواتها السعودية والإمارات” وقال إنه سيتم التصدي للفيروس على أنه “عمل عدائي”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال الحوثي، في كلمة له اليوم” إن فيروس كرورنا ظهر اليوم كخطر وتهديد مستجد في الساحة العالمية.

وأشار إلى أنه غير مستبعد أن يكون هناك توجه أمريكي لنشر وباء الكورونا واستغلاله حتى لو أضر بالمجتمع الأمريكي نفسه، مشيرا إلى أنه يمكن لشركات “يمتلكها اللوبي الصهيوني في أمريكا والتي ترى المصلحة الاقتصادية مبررًا لفعل أي شيء مهما كان مضرًا، ممكن أن تعمل على نشر وباء وتبتكر لقاحًا معينًا له بمبالغ مالية كبيرة جدًا كي تحقق ربحًا ماديا”.

وأضاف: “بعض الشركات الأمريكية عرف عنها أنها قد تنشر وباءً بعد أن تعد له لقاحًا، وبعد انتشاره تأتي لتبيعه بمبالغ كبيرة جدًا”.

واعتبر عبد الملك الحوثي أن الكثير من الأوبئة والمشاكل هي نتاج لأعمال الإنسان وتصرفاته، مضيفا أن الأوبئة والأمراض قد تأتي بسبب العمل الممنهج والمقصود لنشر الضرر كالحرب البيولوجية في استخدام الفيروسات لنشر الأوبئة بمجتمعات معينة.

وأشار الحوثي إلى أن أن أمريكا وبعض الدول تمتلك مختبرات ضخمة بإمكانيات كبيرة تعمل على استعمال الفيروسات الضارة التي تنشر الأوبئة وتفتك بالبشر، مضيفا أنه عرف عن الأمريكيين أنهم استخدموا سلاح نشر الأوبئة عبر السلاح وبأشياء تقدم تحت “غطاء إنساني مثلما قدموا بطانيات مصابة بالجراثيم التي تنشر الجدري القاتل للهنود الحمر وفتكت بهم” وأن بعض المجتمعات استُهدفت بمساعدات ملوثة بفيروسات تنقل أوبئة قاتلة كأدوات طبية أو مواد غذائية.

وتابع: هناك وسائل عسكرية لنشر الجراثيم والفيروسات لمجتمع معين لاستهدافه بتلك الأوبئة ونشأ عنها ما يسمى بالحرب البيولوجية، مشيرا على أن بعض الخبراء في الحرب البيولوجية يتحدثون عن عمل الأمريكيين منذ سنوات على الاستفادة من فيروس كورونا والعمل على نشره في مجتمعات معينة.

وقال الحوثي إنه “من المتوقع أن يتجه الأمريكي لاستهداف الصين كبلد منافس اقتصاديا وحضاريًا، وفي أمتنا الإسلامية يركز أيضًا على مجتمعات داخل الأمة أو عليها بشكل عام”.

وأكد أنه من “المهم أن نعي طبيعة الدور السلبي لقوى الشر كي نتجه لمناهضتهم ومواجهة دورهم التخريبي، لافتا إلى أن هناك أهمية كبرى لرؤية الأمريكي العداء والمحاسبة من المجتمع البشري ليرتدع عن ممارساته الإجرامية”.

وشدد عبد الملك الحوثي على أهمية الالتزام بالارشادات الصحية، والحذر من الهلع والتهويل، وعدم النظر إلى هذا الوباء أنه أصبح كارثة لا يمكن التصدي لها، قائلا “إحباط الناس وتوظيف المخاطر بشكل يحبطهم ويرعبهم ويؤثر سلبًا على حياتهم هو أمر سلبي وعمل عدائي”.

ولفت إلى أنه لا ينبغي التهاون ولا التجاهل لهذه الأخطار، ويجب أن جعلها فرصة لبناء واقع جديد للأمة تكون فيه بمستوى مواجهة التحديات، مضيفا أن “شعبنا اليمني يواجه فيروسات من نوع آخر وهي فيروسات العدوان وجراثيم الخيانة في حرب مستعرة”.

وقال عبدالملك الملك الحوثي “نرى أنفسنا اليوم في موقع متقدم ونحن نخوض معركة الحرية والاستقلال والدفاع عن شعبنا وكرامتنا وعزتنا.

وأكد أن وباء كورونا لم يصل إلى اليمن، وأنه يجب التعاون مع الجهات المختصة في الإجراءات التي تقوم بها.

ووجه الحوثي نصيحة إلى القوات الموالية للتحالف أن يكونوا على حذر، لأنه قد يعتمد عليهم لنشر كورونا في مناطقهم وإيصاله إلى اليمن، وتابع: “إذا لم يكن المرتزقة حذرين من الكورونا فهذا سيكون إفراطًا رهيبًا في الغباء وخسارة فادحة لهم”.

أحدث العناوين

فيديو| “سرايا القدس” تعرض تجهيزها لرشقة صاروخية وقصف مستوطنات الاحتلال

نشر الإعلام الحربي لـ"سرايا القدس"، اليوم الأحد، فيديو يظهر تجهيز المقاتلين للصواريخ بالتعاون مع "كتائب الأنصار" وقصف مستوطنات غلاف...

مقالات ذات صلة