الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

دول عربية تقر حظر التجول الكلي أو الجزئي وأخرى تمده لمواجهة تفشي وباء كورونا

أعلنت كلا من سلطنة عمان وفلسطين والكويت‭ ‬اليوم الأحد، حظر التجمعات والتجول في الأماكن العامة، كما مددت العراق حظر التجول في بغداد لواجهة وباء كورونا العالمي.

وكالات-الخبر اليمني:

كما قررت السلطات العمانية تقليص عدد الموظفين بمقرات العمل في الجهات الحكومية وإغلاق محلات الصرافة في إطار تدابير لمكافحة تفشي فيروس كورونا

وطلبت من القطاع الخاص تسهيل العمل عن بعد كما حثت المؤسسات التجارية والأفراد على الحد من التعامل بالأوراق النقدية، بعد أن سجلت السلطنة 55 إصابة بكورونا وهو أقل عدد من حالات الإصابة بين دول مجلس التعاون الخليجي الست التي سجلت مجتمعة عدد حالات يتجاوز 1500 وثلاث حالات وفاة.

من جانبها علقت الكويت والسعودية الرحلات الجوية الدولية، وحظرت دول خليجية أخرى دخول الأجانب.

وسجلت الكويت 12 إصابة جديدة بالفيروس اليوم الأحد مما يرفع العدد الإجمالي لديها إلى 188.

وكانت الكويت قد أصدرت قرارا يوم أمس السبت بفرض حظر تجول جزئي على مستوى البلاد ومدت تعليق العمل بالمؤسسات الحكومية والخاصة والشركات لمدة أسبوعين.

وفي السعودية، بدأت وزارة الدفاع نشر مستشفيات متنقلة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية. وعلّقت المملكة مؤقتا العمل في القطاع الحكومي ومعظم القطاع الخاص.

أما في الإمارات، فقد شجعت السلطات المواطنين على البقاء في منازلهم والعمل عن بعد، لكنها لم تعلن بعد تعليق العمل رسميا.

وسجلت قطر أكبر عدد من الإصابات بين دول الخليج العربية عند 481 حالة وقالت يوم السبت إنها ستسيّر دوريات وتقيم نقاط تفتيش لضمان منع كل التجمعات في الأماكن العامة.

وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه منع خروج جميع المواطنين الضفة الغربية المحتلة من بيوتهم تطبيقا للحجر الإلزامي وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة من مساء اليوم، ويُستثنى من هذا القرار المرافق الصحية والعاملين فيها، على أن يبرز بطاقته الشخصية، والصيدليات والمخابز ومحلات البقالة”.

من جانبها قالت الحكومة العراقية في بيان يوم الأحد إنها مدت أجل العمل بحظر تجول يمنع التنقل من بغداد وإليها حتى يوم 28 مارس آذار في إطار إجراءات صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأضافت أنها قررت أيضا مد العمل بحظر جميع الرحلات الجوية من مطارات البلاد وإليها حتى 28 مارس آذار.

وكان حظر التجول الذي فُرض يوم 17 مارس آذار يمنع الأفراد من الانتقال من بغداد وإليها.

وقالت وزارة الصحة يوم الأحد إنه تم التأكد مما لا يقل عن 230 حالة إصابة بفيروس كورونا في العراق حتى الآن، وإن 20 شخصا توفوا بسبب الفيروس.

قد يعجبك ايضا