كورونا ..السعودية تفرض حظر التجول وتعليق الرحلات الجوية في الإمارات

اخترنا لك

 قررت السعودية فرض حظر تجول في أنحاء البلاد ابتداء من اليوم الاثنين بعد أن سجلت 119 حالة خلال يوم أمس.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت وكالة الأنباء السعودية يوم الأحد إن الملك سلمان أصدر أمرا بحظر التجول من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحا ابتداء من مساء الاثنين ولمدة 21 يوما للحد من انتشار كورونا.

في الوقت الذي قالت فيه دولة الإمارات إنها ستعلق كل الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الإمارات لمدة أسبوعين وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسيكون ساريا بعد 48 ساعة ولا يشمل “رحلات الشحن ورحلات الاجلاء الضرورية مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة وفق توصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع”.

كما قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات إغلاق كافة المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم.

وأمرت المطاعم بعدم استقبال الزبائن والاكتفاء فقط بخدمة تسليم الطلبات والتوصيل المنزلي.

وقالت إن الإغلاق يستثني منافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات وذلك لمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم على أن يكون سارياً بعد 48 ساعة.

وحثت الناس على أن يلزموا بيوتهم ولا يخرجوا “إلا للضرورة أو لدواعي العمل أو التجول بالسيارات الشخصية مع الالتزام بكمامة الوجه والارشادات الصحية”.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة