ابين ..انشقاقات متبادلة بين الانتقالي وهادي

اخترنا لك

شهدت ابين، الاحد، انشقاقات متبادلة بين الانتقالي وقوات هادي.

يأتي ذلك  في  إطار تحضير الطرفين  للمعركة الفاصلة في عدن.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية  أن قائد لواء يتبع الانتقالي، كان ينتشر في منطقة قرن الكلاسي، ويدعى فهمان الغبس ، انقلب على المجلس الموالي للإمارات وانضم إلى لواء الجبول التابع لهادي.

وسمح الانقلاب الجديد بتقدم قوات هادي في منطقة الشيخ سالم على تخوم زنجبار وبدء محاصرة المركز الاداري للمحافظة.

ويعد الغبس ثالث قيادي في  قوات الانتقالي يعلن استقالته عقب اعلان قائد قوات الحزام الامني في المناطق الوسطي امين حيدرة استقالته في وقت سابق وانضمام قائد الحزام في احور علي الحباطي  إلى قوات هادي بعد نهبه اكثر من  43 مليون ريال من الانتقالي.

في المقابل ، ظهر قائد الحزام الامني في ابين عبداللطيف السيد مع قيادي بارز في قوات هادي يدعى قاسم الجوهري في مؤشر على نجاح الانتقالي الذي كلف قيادات من قوات هادي بقيادة لجنة وساطة لتفكيك المنظومة العسكرية لهادي في شقرة.

هذه التطورات تشير إلى ان طرفي الصراع في الشرعية يحاولان تذليل الصعوبات في ابين بشراء الولاءات خصوصا الاصلاح الذي يطمح لنقل المعركة إلى عدن اخر معاقل الانتقالي مستفيدا من الظروف الحالية و تصعيد الانتقالي ضد السعودية  وهو ما دفع الرياض لإدخال قوات هادي إلى  المدينة جوا لتفجير الوضع انتقاما منه.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة