الاصلاح يتنصل من حصار محافظ تعز وينقلب على سلطته

اخترنا لك

نفذت فصائل الاصلاح في تعز، الاربعاء، اكبر عملية انقلاب على المحافظ الواقع تحت حصارها في المدينة.

يأتي ذلك مع احتدام الصراع بين الطرفين على خلفية  مخصصات لمواجهة كورونا.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر امنية أن  قائد فصائل الاصلاح في تعز عبد فرحان سالم سلم مدير الأمن المحسوب على الجماعة قائمة بأسماء تغييرات في اوساط الاجهزة الامنية اعلنت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

وطالت التغيرات  رؤساء ادارات التوجيه المعنوي والعلاقات العامة وإدارة شرطة مديرية صالة ومديرية المظفر ومديرية المعافر وكافة اقسام الشرطة داخل المدينة إلى جانب بقية الادارات في الأمن.

وجميع من تم تعيينهم قيادات في الصف الاوسط لحزب الاصلاح.

وتزامن اعلان هذه القرارات مع هجوم شنته فصائل تابعة للحزب على مقر سكن المحافظ والمجمع الحكومي في المدينة مما تسبب بعزل المحافظ .

في السياق، عقد القيادي في حزب الاصلاح عبد القوي المخلافي اجتماع بلجنة الطوارئ لمكافحة كورونا التي يرأسها المحافظ نبيل شمسان واتفق على إنشاء عدد من المحاجر الصحية على مداخل المدينة وتحديدا في الريف الجنوبي الغربي في خطوة يهدف من خلالها للاستيلاء على ملف مواجهة كورونا والذي خصص له البنك الدولي مؤخرا مليوني دولار إضافة إلى 15 مليون ريال من حكومة هادي.

ويعد الملف ابرز نقاط الخلاف بين الطرفين منذ عودة نبيل شمسان الشهر الماضي من القاهرة رغم حظر الطيران بسبب تفشي الوباء حول العالم.

ورفض شمسان في وقت سابق إجراءات اتخذتها مؤسسة القيادي في الإصلاح حمود المخلافي  بنشر فرق فحص للحراراة عند مداخل المحافظة لا سيما الجنوبية الغربية منها.

ومع أن المحافظ وجه برفع تلك الفرق إلا أنها واصلت عملها حتى قبل يومين حيث استلم المحافظ المبلغ المخصص لمواجهة كورونا حينها قررت هذه اللجان الانسحاب وترك المواطن  يواجه مصيره.

ويتخوف الإصلاح حاليا من مغادرة شمسان إلى القاهرة وهو ما يدفعه لتحقيق مكاسب على حسابه حاليا، وفقا لمصادر محلية.

واصدر الاصلاح في وقت سابق بيان ينتقد فيه محاصرة المحافظ في محاولة للتنصل من مسؤوليتها مع أن قائد تلك المجاميع معروف بتبعيته للحزب.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة