بسبب فيروس كورونا.. خسائر الخطوط الجوية الصينية بقيمة 4.8 مليارات دولار

اخترنا لك

سجلت الخطوط الجوية الصينية خسارة بقيمة 33.62 مليار يوان (4.8 مليارات دولار) في الربع الأول من العام الجاري ، بعد تراجع الطلب على السفر بسبب تفشي فيروس كورونا، وفق ما قالته هيئة تنظيم الملاحة الجوية الصينية اليوم الأربعاء.

مؤشر-الخبر اليمني:

 

وعانت شركة الخطوط الجوية الصينية في فبراير من خسائر قياسية بلغت 20.96 مليار يوان بعد فرض حالة العزل العام على أجزاء كبيرة من البلاد في إطار جهود للحد من انتشار الفيروس.

وقال مسؤول بإدارة الطيران المدني الصينية في مؤتمر صحفي إن العدد الإجمالي للمسافرين تراجع 71.7 في المئة مقارنة بالعام السابق مضيفا أن المعيار انخفض 53.9 في المئة في الربع الأول.

وأصيب الاقتصاد الصيني بشلل شبه كامل جراء فيروس كورونا المستجد، بعد غلق الكثير من المصانع، وتوقف الاستهلاك جراء الإغلاق الشامل، مما دفع بكين إلى تعزيز تدابير تحفيز الاقتصاد.

وفي غمرة الانتشار الرهيب للفيروس بين يناير ونهاية مارس، طلبت السلطات من المصانع والشركات في عدة مقاطعات، مثل غوانغدونغ في الجنوب، أن تبقي أبوابها مغلقة، بينما أوضح مكتب “أوكسفورد إيكونومكس” للتحليلات الاقتصادية أن تلك المناطق تمثل نحو 50 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي الصيني.

ويمثل قطاع التصنيع، الذي توقف لشهور عن العمل في الصين، نحو ثلث الاقتصاد الصيني.

وتتخوف بكين حاليا من إصابات عبر أشخاص يدخلون البلاد. واتخذت إجراءات جذرية لوقف دخول الأجانب والحد من حركة الطيران الدولية.

أحدث العناوين

التحالف يصعد بأكثر من 60 غارة جوية خلال الساعات الماضية

شن طيران التحالف السعودي الإماراتي، الخميس، "62 غارة جوية" على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة الماضية. متابعات...

مقالات ذات صلة