الاصلاح يتجه لتحييد طارق عن معركة عدن

اخترنا لك

بدأ تيار “الإخوان” في حكومة هادي، الاحد، خطوات  لإجهاض اتفاق السويد في الحديدة في محاولة لتحييد طارق صالح قائد أهم الفصائل المسلحة الموالية للإمارات في الساحل الغربي عن المعركة المرتقبة في عدن.

خاص- الخبر اليمني:

ودعا وزير الخارجية في حكومة هادي محمد الحضرمي ، الاحد، إلى نقل مقر البعثة الأممية من مدينة الحديدة.

وطالب الحضرمي باقتحام المدينة عسكريا.

ومع أن اتفاق السويد وافقت عليه حكومة هادي في محاولة لقطع الطريق على طارق صالح  الطموح للاستحواذ على “الشرعية” بدعم إماراتي إلا أن توقيت محاولة تيار الإخوان في حكومة هادي التنصل من الاتفاق الذي تعده الأمم المتحدة منجز تاريخي لتذليل الصعوبات أمام عملية سلام شامل  يشير إلى أن الإصلاح يريد إشغال طارق صالح بعيدا عن المعركة الرئيسية بين الحزب وأتباع الإمارات في عدن خصوصا وأن التحرك جاء عقب عودة طارق من عدن عقب لقاء جمعه بالإماراتيين ودفعه بتعزيزات إلى الريف الجنوبي الغربي لتعز في محاولة لعرقلة تحركات الإخوان صوب عدن لإسقاط اهم معاقل الانتقالي.

وكانت مصادر اعلامية أفادت برفض طارق صالح طلب من وزير دفاع هادي محمد المقدشي يقضي بنقل عدد من وحداته في الساحل الغربي إلى أبين للمشاركة في عملية اقتحام عدن.

وطرحت قوات هادي المتمركزة في ابين شرط إخراج طارق من عدن للقبول باتفاق مع الانتقالي الذي يشترط خروج كتيبة بن معيلي التابعة لعلي محسن من شقرة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة