رغم كونها البلد الأكثر تضرراً بفيروس كورونا في أمريكا اللاتينية ..الرئيس البرازيلي ومتظاهرون يحتجون على الإغلاق

اخترنا لك

خرج مئات الأشخاص اليوم الأحد، في عدد من المدن البرازيلية، للتظاهر رفضاً لإجراءات الإغلاق التي اتخذتها الحكومة، لاحتواء تفشي فيروس كورونا.
متابعات-الخبر اليمني:  

وأعاق المتظاهرون حركة المرور في شوارع ريو دي جانيرو وساو باولو والعاصمة برازيليا، كما استقلوا الشاحنات والسيارات والدراجات النارية، ولف بعضهم نفسه بعلم البلاد ، وأطلقوا أبواق السيارات، داعين حكام الولايات إلى الاستقالة بسبب الإجراءات التي أجبرت معظم الأعمال على الإغلاق لأسابيع.

وكان الرئيس البرازيلي غائير بولسونارو قد انتقد بشدة إجراءات البقاء في المنزل التي فرضتها الولايات، قائلا إن الضرر الاقتصادي يمكن أن يكون أكثر تأثيرا من المرض.

وتأتي الاحتجاجات بعد أقل من يوم على إعلان الرئيس البرازيلي إقالة وزير الصحة، الذي كان يعزز إجراءات العزل.

وأكد بولسونارو عزمه البدء في إعادة فتح الاقتصاد، وقال أمس السبت إن “الخوف كان زائدا عن الحد”، مستنكرا “جشع” السياسيين “الذين أغلقوا كل شيء وخلقوا حالة من الذعر.

وتعد البرازيل البالغ عدد سكانها نحو 211 مليون نسمة أكثر الدول تضرراً في أميركا اللاتينية، فقد سجلت أكثر من 36 ألف حالة إصابة، ونحو 2347 حالة وفاة.

 

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة