شروط الانتقالي تدفع محافظ حضرموت لنشر الجيش

اخترنا لك

فرض محافظ حضرموت، الاثنين، حالة الطوارئ في  مدن الساحل في مؤشر على تصاعد التوتر بينه والانتقالي، الموالي للإمارات.

خاص- الخبر اليمني:

وقال محافظ حضرموت، فرج البحسني، في كلمة له  أن سلطته رصدت مكالمات لـ”عناصر تخريبية”  تهدف لنشر الفوضى في المكلا ومحيطها داعيا المواطنين إلى تحمل مسؤولياتهم في منع أبنائهم في المشاركة بالتظاهرات التي يقودها الانتقالي منذ ايام بحجة المطالبة بـ”الكهرباء”.

وجاء نشر البحسني لفصائله في وقت واصل فيه الانتقالي  ضغوط لضم حضرموت إلى سلطة “الحكم الذاتي” في عدن وسط رفض للقوى الحضرمية.

واعلن الانتقالي ، الاثنين، شروط جديدة على لسان أبرز قياداته في حضرموت، علي الكثيري، منها اعلان الحكم الذاتي في حضرموت وسرعة تشكيل لجنة للإشراف على موارد المحافظة..

وجاءت شروط الانتقالي عقب استدعاء المحافظ البحسني لقادة الانتقالي في محاولة لتهدئة الوضع في المحافظة التي تعتبر  أهم منابع النفط شرق اليمن و  تشكل ثلث مساحة البلاد إضافة إلى كونها تمثل منعطفا في الصراع الدائر بين هادي والانتقالي جنوب اليمن.

ويسعى الانتقالي لتحييد المحافظة في ظل مؤشرات رفض القوى الحضرمية رفض الانخراط في سلطته في محاولة لإنهاء وجود هادي  شرق وجنوب اليمن.

ويستفيد الانتقالي من وقف الدعم الإماراتي حاليا عن حضرموت خصوصا في وقود الكهرباء لتصعيد الضغط على البحسني الذي اعلن ولائه لهادي عقب اعلان الانتقالي حكم ذاتي الاسبوع الماضي.

 

 

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة