وفيتان بكورونا في لحج والاصابات تتجاوز الـ500

اخترنا لك

اعلن محافظ لحج في سلطة هادي، الاثنين، حالة طوارئ صحية مع تفشي وباء كورونا في المحافظة الواقعة جنوبي اليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وشدد المحافظ احمد التركي على ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي وبدء عملية رش ضبابي في محاولة لمنع تفاقم الوضع في المحافظة التي تفتقر لأبسط مقومات مواجهة الوباء.

وجاء اجتماع التركي بالسلطات الصحية عقب وفاة شخصين بالوباء.

وبحسب مصادر طبية فإن شابين كانا ضمن العائدين مؤخرا من الصين والذين تكفلت الإمارات بنقلهم إلى مطار الريان في حضرموت  وقد اصيب باعراض تشبه كورونا وتم نقلهما إلى مستشفى ابن خلدون حيث تلقيا العناية لأيام قبل ان يفارقا الحياة.

وكان الامارات ارسلت الاسبوع الماضي دفعة من الطلاب اليمنيين  العالقين في الصين إلى حضرموت حيث سارعت السلطات هناك، بحسب تصريح سابق للبحسني، بنقلهم إلى محافظاتهم كإجراء احترازي.

واحتجزت السلطات في تعز أحد هؤلاء عقب ظهور أعراض كورونا عليه  في حين لم يعرف مصير البقية غير أن انتشار الوباء خلال الساعات الماضية يكشف نقلهم للعدوى  إلى عدة محافظات بعد ان ظلت اليمن خالية من المرض.

على صعيد متصل، ذكرت تقارير اعلامية أن “الحميات” تفتك” بسكن المحافظة، مشيرة إلى تسجيل اكثر من 500 حالة.

والحميات مصطلح يطلق على مرضى  باعراض تشبه “كورونا” وتحاول  السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية  من خلالها تحاشي  اعلان الوباء في محاولة للتنصل من مسؤوليتها تجاه مواجهته.

 

أحدث العناوين

تمديد بقاء العاهل السعودي بالمستشفى

اعلن الديوان الملكي السعودي، الأربعاء، تمديد وجود العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز في المستشفى .. يتزامن ذلك مع تضارب الانباء...

مقالات ذات صلة