تخفيف إجراءات مواجهة كورونا في دول عربية وتمديد العزل في أخرى

اخترنا لك

بدأت بعض الدول العربية في التخفيف من الإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، فيما مددت دول أخرى العزل تفاديا لموجة جديدة من الوباء.  

متابعات-الخبر اليمني:

في فلسطين قال رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الثلاثاء، إن حكومته قررت تخفيف الإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف في مؤتمر صحفي في رام الله إنه تقرر فتح المزيد من المصالح التجارية وكذلك السماح بعودة المواصلات العامة للعمل داخل المحافظات وتنقل السيارات الخاصة ما بين المحافظات.

وأضاف “تبقى إجراءات التخفيف الجديدة تحت الاختبار، وفي حال اضطررنا لعكسها سوف نقوم بذلك”.

أما في الأردن فقد قال المتحدث باسم الحكومة إن الأردن سيواصل فرض حظر التجول الليلي اليومي حتى بعد احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد والسماح للشركات بمعاودة فتح أبوابها وإتاحة المزيد من حرية التنقل.

وأضاف أن الأردن احتوى تفشي الفيروس لكن الخطر لا يزال قائما وإمكانية عودته قائمة وخطيرة.

فيما مدد لبنان إجراءات العزل العام للحد من انتشار فيروس كورونا أسبوعين بينما حذر رئيس وزرائه من أن عدم الالتزام بالتخفيف التدريجي للإجراءات قد يؤدي لموجة ثانية من العدوى.

من جانبه قال رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في اجتماع يوم الثلاثاء إن الدولة ستوفر إقامة مجانية في المدن الجامعية (نُزل طلاب الجامعات) ونُزل الشباب للمصريين العائدين من الخارج خلال فترة الحجر الصحي ومدتها 14 يوما، أما من يرغب من العائدين في الإقامة بفندق فعليه تحمل نفقات إقامته.

وكانت وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الصحة قد خصصت عددا من الفنادق والقرى السياحية بمدينة مرسى علم في جنوب البحر الأحمر لاستقبال المصريين العائدين من الخارج لإخضاعهم للحجر الصحي للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة