حصار لواء يتبع الانتقالي في حضرموت والمجلس يخطب ود البحسني

اخترنا لك

فرضت قوات تتبع هادي واخرى محسوبة على  محافظ حضرموت، الثلاثاء، حصار على لواء عسكري يتبع الانتقالي في أهم محافظة نفطية شرق اليمن في محاولة لتقيد تحركات المجلس الذي يسعى لضم المحافظة التي تشكل ثلث مساحة اليمن  إلى إدارته “الذاتية” في عدن، جنوب البلاد.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية في محافظة شبوة المحاذية إن قوات هادي دفعت بتعزيزات كبيرة من اللواء الثاني مشاه جبلي المرابط في مديرية عزان إلى محيط المواقع التابعة للواء بارشيد الذي يقوده ابن الضالع عبد الدائم الشعيبي والذي استعانت به الإمارات في بلحاف ..

يأتي ذلك  بالتزامن مع نشر محافظ حضرموت، فرج البحسني،  للفصائل التابعة له في المكلا لتضييق الخناق على  أي تحركات لهذا اللواء الذي يرابط غرب المدينة ويتخذ منه الانتقالي شوكة في حلق القوى الحضرمية التي ترفض حتى الآن الانخراط في   دعوته للحكم “الذاتي”.

وجاء نشر قوات النخبة عقب ما وصفه البحسني بالمؤامرات  ، في اشارة منه للتظاهرات التي يقودها الانتقالي ضده تحت يافطة “الكهرباء”.

في المقابل، قلل الانتقالي من حدة   الانتقاد للبحسني في حضرموت في محاولة للحيلولة دون الاجهاز عليه.

وقال المتحدث السابق للمجلس سالم ثابت العولقي في تغريدة له علق فيها على التطورات الاخيرة في حضرموت  إنه ما من  ينكر دور البحسني النضالي وتاريخها في الدفاع عن الجنوب منذ 1994 وحتى 2016، مشيرا إلى أن  تصعيد الانتقالي كان ضد “الشرعية” التي وصفها بـ “الفاسدة والناهبة لثروات حضرموت”.

 

أحدث العناوين

تظاهرات أسبوعية حاشدة في إيطاليا دعماً لغزّة

شهدت مدينة ميلانو الإيطالية، مسيرة حاشدة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وجابت المسيرة شوارع...

مقالات ذات صلة