رئيسا الحكومة الإسرائيلية بالتناوب يعرضا تشكيل حكومتهما على الكنيست

اخترنا لك

 عرض رئيسا حكومة التناوب الإسرائيلية بنيامين نتانياهو وبني غانتس اليوم الأحد، تشكيلة حكومتهما المشتركة وخطوطها العريضة في الكنيست للموافقة عليها.

متابعات-الخبر اليمني:

وكان من المفترض ان تجري هذه المراسم الأسبوع الماضي، بيد أن خلافات على توزيع الحقائب الوزارية في حزب الليكود وكتلة اليمين أدت الى تأجيلها الى اليوم.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أعلن كل من نتانياهو وشريكه المنافس بيني غانتس تعييناتهما في الحكومة الجديدة، الأكثر تضخماً في التاريخ الإسرائيلي مع 36 وزيرا و16 نائباً متوقعين.

وكان نتانياهو وغانتس أعلنا الشهر الماضي، أنهما سينحيان خلافاتهما جانبًا لتوحيد القوى لقيادة البلاد خلال أزمة فيروس كورونا وتأثيراتها الاقتصادية الشديدة.

ويقضي اتفاقهم لتقاسم السلطة بأن يتولى نتانياهو منصب رئيس الوزراء لأول 18 شهرًا قبل أن يتم استبداله بغانتس لمدة 18 شهرًا، وستحتوي كتلتهما أيضًا على عدد مماثل من الوزراء وحق النقض على القرارات الرئيسية الأخرى.

واتهم النقاد  الحكومة بأنها بعيدة عن الاتصال والواقع من خلال إنشاء العديد من المناصب الوزارية في وقت ارتفعت فيه البطالة إلى 25 % نتيجة لوباء الفيروس كورونا.

وبالرغم من الانتقادات، جادل غانتس بأن التعاون مع نتنياهو يمنح البلاد المخرج الوحيد من حالة الجمود الطويلة ومنع إسرائيل من الانجرار مرة أخرى إلى انتخابات باهظة الثمن كانت ستعد الرابعة في غضون أكثر من عام بقليل.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة