استهداف سفينة بريطانية قبالة سواحل حضرموت

اخترنا لك

تعرضت سفينة بريطانية، الأحد، لهجوم بحري قبالة  السواحل الشرقية لليمن، مما  يثير المخاوف من تحركات دولية لتدويل الممرات المائية للبلاد الغارقة في الحرب منذ 6 سنوات.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت  شركة ستولت للناقلات البحرية في بيان مقتضب لها إن إحدى سفنها  تعرضت  لهجوم في خليج عدن على بعد 80 ميلا بحريا من سواحل المكلا، عاصمة حضرموت، موضحة حدوث اضرار طفيفة على سطح السفينة و “دون اصابات”.

ويعد الهجوم الأول من نوعه، رغم استمرار  السعودية على مدى الأشهر القليلة الماضية بالحديث عن هجمات على سفنها في بحر العرب القريب من موقع الهجوم  الحالي في محاولة لتبرير  مساعيها لعسكرة السواحل الشرقية لليمن وتحديدا في المهرة حيث تخطط الرياض لتنفيذ مشروع يمكنها من تصدير النفط بدلا عن مضيق هرمز.

وكانت القوات البريطانية نفذت عمليات إنزال بحري بمعية قوات امريكية في وقت سابق هذا العام  ويرجح انهما تتمركزان حاليا في ميناء  الشحر المغلق منذ أشهر بحجة انتشار “كورونا”.

ومن شأن الحادثة الجديدة التبرير لنشر مزيد من القوات البريطانية  في حضرموت التي تشكل ثلث مساحة اليمن وتعتبر أهم هضبة نفطية حاليا وتتمتع بمزايا اقتصادية واستراتيجية كبيرة.

ويأتي الهجوم على السفينة البريطانية مع احتدام الصراع بين الانتقالي الموالي للإمارات وقوات هادي المدعومة سعوديا، وهو ما قد يدفع بريطانيا للتدخل على غرر التدخل في مناطق متنازع عليه بين الحليفين شرق اليمن كسقطرى وشبوة.

 

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة